الأحد, 28 يوليو 2024

ارتفاع أرباح “مصرف الإنماء” إلى 386مليون خلال الربع الرابع بنسبة 16.3%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

الانماء

ارتفع صافي الربح لمصرف الانماء إلى 386مليون ريال خلال الربع الرابع مقابل 332مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 16.3%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 31-12-2015 (اثنا عشر شهراً).
وبلغ اجمالي ربح العمليات/ الاستثمارات 780مليون خلال الربع الرابع مقابل 721مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 8.18%.
أما صافي ربح العمولات الخاصة/ الاستثمارات 571 مليون خلال الربع الرابع مقابل 531 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 7.53%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 1.4 مليار ريال، مقابل 1.3 مليار ريال بنمو 16.3%.
وبلغت ربحية السهم بالريال 0.99ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 0.85ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفع صافي الدخل بسبب الزيادة في إجمالي دخل العمليات بنسبة 8.18 % وذلك نتيجة ارتفاع في صافي الدخل من الاستثمار و التمويل ودخل اتعاب الخدمات المصرفية، قابل ذلك انخفاض في ارباح الاستثمارات المتاحة للبيع. كما أن إجمالي مصاريف العمليات شهدت ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 0.9% نتيجة الارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية ، وقد قابل ذلك انخفاض في مخصص خسائر الائتمان.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفع صافي الدخل بسبب الزيادة في إجمالي دخل العمليات بنسبة 16.91 % وذلك نتيجة ارتفاع في صافي الدخل من الاستثمار و التمويل ودخل اتعاب الخدمات المصرفية وكذلك دخل تحويل العملات، في مقابل انخفاض في ارباح الاستثمارات المتاحة للبيع. وقد قابل ذلك ارتفاع في إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 17.5% والذي يعزى بشكل رئيسي إلى الارتفاع في مخصص قيمة الموجودات المالية الأخرى ومخصص خسائر الائتمان والمصاريف العمومية والإدارية.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى ارتفع صافي الدخل بسبب الزيادة في إجمالي دخل العمليات بنسبة 10.17 % وذلك نتيجة ارتفاع في صافي الدخل من الاستثمار والتمويل ودخل اتعاب الخدمات المصرفية، في مقابل انخفاض الدخل من توزيعات الارباح. وقد قابل ذلك ارتفاع في إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 17.9% والذي يعزى بشكل رئيسي إلى الارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية ومخصص خسائر الائتمان ومصاريف الإيجارات، وقد قابل ذلك انخفاض في مخصص قيمة الموجودات المالية الأخرى.
وقالت الشركة أنه لإحتساب ربح السهم تم تجنيب اسهم خزينة عدد 10 مليون سهم

ذات صلة

المزيد