الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

سينوبك الصينية توقع اتقاقية لإنشاء مركز أبحاث في وادي الظهران للتقنية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

وقعت شركة سينوبك الصينية اليوم اتفاقية مع ” وادي الظهرن للتقنية ” التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، لإقامة مركز أبحاث للشركة داخل الوادي .
وجاء التوقيع و وضع حجر أساس المركز على هامش زيارة قام بها وفد من الشركة الصينية لمقر وادي الظهران ، للاطلاع على الخدمات التي يوفرها الوادي للشركات الراغبة في إنشاء مراكز علمية .
ومثّل وادي الظهران في توقيع الاتفاقية رئيسه التنفيذي الدكتور حليم حامد رضوي فيما مثل ” سينوبك ” رئيس مجلس إدارتها ونج يوجو ، خلال حفل أقيم اليوم في مقر ” وادي الظهران للتقنية ” ، حضره وكيل جامعة الملك فهد الدكتور سهل عبد الجواد ، ونائب الرئيس الأعلى للاستكشاف والانتاج في شركة أرامكو السعودية الدكتور محمد القحطاني وعدد من المسؤولين في الجانبين .
وعد الدكتور حليم رضوي توقيع الاتفاقية مع شركة سينوبك الصينية نجاحاً يُحسب لصالح وادي الظهران للتقنية ،مبيناً أن حرص الشركة وهي من أكبر شركات النفط في الصين على إقامة مركز أبحاث علمي لها في وادي الظهران للتقنية يؤكد المكانة العلمية التي وصلها الوادي في سنوات قليلة وقدرته على اجتذاب كبرى الشركات لافتتاح مراكز علمية داخل الوادي ، لتطوير أنشطتها وبرامجها.
من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة سينوبك ونج يوجو عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية والصين في جميع المجالات ، خاصة العلاقات التجارية والاستثمارية ،لافتا إلى أن هذه العلاقات أثمرت عن شراكات متعددة بين البلدين في الفترة الأخيرة ، واليوم تبدي الشركة رغبتها في تعزيز هذه الشراكة بتدشين مركز أبحاث علمي لها داخل وادي الظهران للتقنية.
وأفاد أن إنشاء المركز يؤكد التزام الشركة التام بتقديم التقنيات المطلوبة للمملكة في مجال النفط والغاز ، متطلعاً إلى تعزيز التعاون بين الشركة وجامعة الملك فهد ووادي الظهران وشركة أرامكو السعودية لتطوير الأبحاث المتعلقة بالطاقة .

ذات صلة

المزيد