الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

“الرياض المالية”: نوصي بالشراء بحذر في سوق الأسهم .. وأسهم 10 شركات خيارتنا لهذا اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

أوصت “الرياض المالية” بالشراء بحذر، في سوق الأسهم السعودية مبينةً أنه اخترق المؤشر العام مستوى مقاومته المھم عند 5,835 نقطة مع أحجام تداول مناسبة، بالاضافة إلى ذلك، وعلى أساس أسبوعي، أغلق المؤشر على ارتفاع بعد أن أغلق منخفضا لـ 5 أسابيع متواصلة، مشيرة الى أنه أعطت المؤشرات الفنية إشارات شراء في مناطق التشبع البيعي على التشكيل الأسبوعي، وأنه من الممكن أن يشھد المؤشر العام بعض التعديلات على المدى المتوسط، ويحتمل أن يتحول اتجاھه إلى الصعود شريطة أن يحافظ على مستواه فوق 5,600 نقطة.
وأضافت أن مستويات الدعم لھذا اليوم ستكون بين 5,750- 5,800 نقطة، بينما ستكون مستويات المقاومة بين 6,050-5,905 نقط
من جهة أخرى أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 10 شركات هي (سامبا والأهلي وصناعات كهربائية والطيار وصافولا والمراعي والمتقدمة وأسمنت الجنوبية والتعمير وجرير) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” افتتح جلسة يوم الخميس بشكل ايجابي، حيث حافظ على مستواه طوال الجلسة ليغلق على ارتفاع قدره 181 نقطة، أي بنسبة 3.2%.
وأتت أحجام التداول أعلى بنسبة 20% مقارنة بالجلسة السابقة لتبلغ 386 مليون سھم، في حين ارتفع معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 2.6 إلى 10.1.
وأرجعت ھذا الارتفاع الى تحسن أسعار النفط الخام إلى أكثر من 33 دوالر بالاضافة إلى قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي باإلبقاء على سعر الفائدة دون تغيير في الوقت الراھن. ، وأبانت أنه ارتفع المؤشر العام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 416 نقطة، أي بنسبة 7.6%.

99

ذات صلة

المزيد