الخميس, 25 فبراير 2021

رئيس إعمار العقارية: أوضاع السوق مبشرة ولا حاجة لتأجيل المشاريع

77
كشف محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة “إعمار” العقارية،أن أوضاع السوق العقارية حالياً لا تشير إلى حاجة الشركة لتأجيل طرح مشاريعها، معتبراً أن السوق هي من تحكم وتحدد سرعة طرح المشاريع الجديدة.
وأوضح “العبار” في مقابلة على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أن شركة “إعمار” تطرح مشاريعها اعتماداً على قوة الشراء. حسبما تناولته”العربية”.

اقرأ أيضا

وأشار إلى أن هناك أرقاماً تبشر بالخير، لكن في نفس الوقت هناك متغيرات تطرأ على السوق وتدفع الشركة نحو دراسة سرعة البيع عند طرح أي مشروع، فضلا عن دراسة حجم الإيداع، وبدون ذلك لا يمكن اتخاذ القرار المناسب.
وتابع: “فإذا أعطتنا السوق مؤشرات ضعيفة يفرض علينا ذلك تأجيل مشاريعنا، وهذا ما هو غير حاصل في الوقت الراهن”.
وفي سياق آخر، أكد العبار أن لا نية لإعمار بإعادة شراء أسهمها من السوق، مشيراً أيضاً إلى أن قروض الشركة قليلة وهي تتلقى دعماً جيداً من كافة المؤسسات المالية في الإمارات.
وأضاف أن البنوك لا تزال لديها كفاية نقدية تمكنها من الإقراض، مادامت الشركة المعنية بالقرض ذات إدارة صحيحة وتدفق مالي سليم.
وقال إنه في حال حدوث شح في السيولة فإن البنوك تعمد حينذاك إلى إقراض المؤسسات التي تستحق.
حريق The Address
فيما يتعلق بالحريق الذي شب في فندق THE ADDRESS وسط مدينة دبي، أكد العبار أن التأمين يشمل المبنى والخسائر الشهرية في حال الإغلاق، مشيراً إلى ما خلصت إليه نتائج التحقيقات بأن الحريق سببه تماس كهربائي.
وقال إن شركة “إعمار” أمام دراسة خيارين، إما إعادة افتتاح قريب أو العمل على افتتاح كامل بعد حوالي سنة من الآن، موضحاً أن القرار بهذا الخصوص سوف يتم اتخاذه خلال الأسبوعين القادمين.
وحول الرسوم العقارية في إمارة دبي، رأى العبار أنه لا حاجة إلى تعديل رسوم التسجيل البالغة 4%، حالياً، معتبراً أنها معقولة.
“إعمار” في مصر

أسدل العبار الستار يوم الاثنين على خططه لاقامة عاصمة إدارية في مصر قائلا إنه لم يتم التوصل لاتفاق “يرضي الطرفين” مع مصر بخصوص العاصمة الجديدة.

وتعتزم مصر بناء العاصمة الجديدة شرقي القاهرة في غضون خمس إلى سبع سنوات على مساحة 25 ألف فدان بهدف الابتعاد عن الزحام الشديد والتلوث بالقاهرة. ومن المتوقع أن تتكلف العاصمة الجديدة 300 مليار دولار إجمالا وتضم مطارا أكبر من مطار هيثرو في لندن ومبنى أعلى من برج إيفل في باريس.

وجرى توقيع مذكرة تفاهم مع العبار لبناء العاصمة الجديدة ضمن فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في مارس آذار الماضي بمدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد