السبت, 6 مارس 2021

منتدى التنافسية: 10 مليارات دولار حجم الاستثمارات الأمريكية في المملكة

2
كشف توماس دونوهيو الرئيس التنفيذي،الغرفة التجارية الصناعية الأمريكية في الكلمة التي ألقاها اليوم خلال فعاليات أعمال منتدى التنافسية الدولي 2016 عن موضوع العلاقات الاقتصادية السعودية الأمريكية “نمو وازدهار”، بأن الاستثمارات الأمريكية في المملكة فعالة جداً، ووصلت مؤخراً إلى أكثر من 10 مليارات دولار.
مبيناً أن أغلب الاستثمارات الأمريكية في المملكة ترتكز على مجالي الطاقة والتقنية، لكن المستثمرين حالياً يفكرون بالإنتقال للاستثمار في اقتصاد المعرفة، والاكتفاء بالمشاريع ذات الطابع التقني وذات الطابع النفطي، لارتفاع أسعار البترول مؤخراً.

اقرأ أيضا

وأوضح أن الغرفة التجارية الأمريكية تعد الأكبر في العالم وتراقب أكثر من 3 ملايين شركة أمريكية على مدى العام، كما يتم التسهيل لهم في أعمالهم وتقديم الاستشارات لهم.

44

وأكد توامس على الفرص الكبيرة المتاحة للمستثمرين الأمريكيين في المملكة.

وفي إطار آخر أشاد توماس بالشباب السعودي المبتعث لدى الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً أنهم يعملون على تجهيز وظائفهم المستقبلية ذات طابع الأعمال الربحية الخاصة، وكثير منهم سيعكس أثراً إيجابياً على اقتصاد المملكة فور انتهائهم من الدراسة.
وطالب توماس المستثمرين السعوديين بالاستثمار في الولايات المتحدة لتعميق العلاقات بين البلدين، مشيداً بزيادة التعاون بين مجلس الغرف التجارية مع الغرفة التجارية الأمريكية، والتي ترجمت تلك اللقاءات العديد المشاريع المشتركة.
وتوقع توامس من “قمة الرؤساء التنفيذين”التي ستنطلق قريباً في واشنطن بتحقيق العديد من المشاريع والتطلعات الاقتصادية بين المملكة والولايات المتحدة، مشدداً على ضرورة الاستمرار بالإنفتاح التجاري بين البلدي وبدعم وحرص خاص من قبل الحكومات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد