الإثنين, 8 مارس 2021

“العمل بالأحساء” يدرس تخصيص مركز لخدمة أصحاب المنشآت الناشئة من شباب الأعمال

012

اقرأ أيضا

قام فريق من لجنة شباب وشابات الأعمال بغرفة الأحساء بزيارة عمل إلى مكتب العمل بالأحساء مؤخرا، لدراسة تخصيص موقع بالمكتب يعمل كمركز لخدمة أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة من شباب الأعمال.

وتأتي تلك الزيارة في إطار تفعيل دور الشراكة المجتمعية مع كافة القطاعات الحكومية والخاصة وتنفيذا لتوصيات ورشة عمل متخصصة نظمتها اللجنة بمقر الغرفة الرئيسي في وقت سابق من العام الماضي بعنوان: “المعوقات والعقبات التي تواجه شباب وشابات الأعمال مع أنظمة العمل”، بالإضافة إلى مناقشة فكرة وأهداف المركز وطبيعة ونوع الخدمات التي الي يمكن أن يقدمها لشباب وشابات الأعمال.

وجرى خلال الزيارة الاطلاع على مرافق وخدمات المكتب والوقوف على صالة خدمة العملاء بحلتها الجديدة والتي تهدف الى رفاهية وخدمة المواطن بتميز واحترافية وتقدم جميع الخدمات بما فيها استقدام الشركات ونقل الخدمات. كما تم الإجابة على استفسارات الفريق في كل ما يتعلق بنظام العمل والعمال والاشتراطات المتعلقة باستقدام العمالة للمشاريع.

ومن جهته، أكد عبدالعزيز المغنم مدير مكتب العمل بالأحساء حرص المكتب على التفاعل والتعاون والتواصل مع كافة الجهات لإبراز الدور والخدمات التي تقدمها وزارة العمل لجميع المستفيدين، مشيرا إلى اهمية العمل بروح الفريق الواحد وبناء شراكة استراتيجية مع الغرفة لتقديم أفضل الخدمات تحقيقا لاستراتيجيات وتطلعات ولاة الأمر حفظهم الله وتنفيذا لخطط التنمية الوطنية.

ومن جانبه، ثمن صلاح المغلوث رئيس لجنة شباب وشابات الأعمال رئيس الفريق الزائر جهود المكتب ضمن خطة وزارة العمل الشاملة لتطوير وتحسين خدمة العملاء والعمل بكل السبل لتفهم متطلباتهم ومعالجة المعوقات التي تواجههم والعمل على سرعة أنهاء معاملاتهم وفق الانظمة المعمول بها لدى الوزارة خاصة فئة شباب وشابات الأعمال من الرياديين وأصحاب المنشآت الناشئة.

يشار إلى وفد اللجنة ضم صلاح المغلوث عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة شباب وشابات الأعمال بالغرفة والأستاذ عبدالله العرفج مدير إدارة القطاع التجاري والخدمي والأستاذ فهد بن يوسف الملحم المسؤول التنفيذي للجنة بالغرفة.

والجدير ذكره، أن لجنة شباب وشابات الأعمال بالغرفة تعمل وفق خطة مدروسة لنشر ثقافة العمل الحـر والمشاريع الريادية والناشئة وتأهيل جيل جديد من شباب وشابات الأعمال بالأحساء من خلال سلسة من المبادرات والبرامج والشراكات الهادفة إلى تنمية وتطوير قدراتهم ورفع كفاءتهم ومستوى تنافسيتهم بما يسهم في تعزيز مشاركتهم في المشاريع والفرص الاستثمارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد