الأحد, 7 مارس 2021

وظيفة أحلامك من منزلك… هذه الشركات العالمية توظف عن بعد!

اقرأ أيضا

وظيفة أحلامك من على أريكة منزلك... هذه الشركات العالمية توظف عن بعد!

قد تكون الساعات الطويلة التي تهدرها يومياً في التنقّل، أو الوقت الطويل الذي تقضيه بعيداً عن عائلتك وأصدقائك، من بين العوامل التي تقف وراء رغبتك بالعمل من المنزل.

ولحسن الحظ، أصبحت الإمكانية متاحة للعمل من المنزل في مختلف الشركات الكبيرة والصغيرة، والاختصاصات والمناصب، إذ أطلق موقع”FlexJobs” الإلكتروني، وهو موقع متخصص بعروض العمل عن بعد، قائمة بأفضل 100 شركة للباحثين عن وظائف عن بُعد. حسبما تناولته “سي ان ان”.

وتقدم غالبية الـ 40 ألف شركة التي تستخدم موقع “FlexJobs” كمنصة لعرض وظائفها الشاغرة فرص عمل بدوام كامل. ومن أبرز هذه الشركات شركة “ديل”، و”آي بي إم”، و”ساب”، و”اتنا”.

وتتراوح هذه الوظائف بين المناصب الإدارية المتوسطة والعليا، والمناصب المتوسطة غير الإدارية، وغيرها.

أما أبرز الوظائف عن بعد، فتُخصص للعاملين في قطاعات الكتابة، والهندسة، وإدارة المشاريع، وتحليل تكنولوجيا المعلومات، وممثلي المبيعات.

من يقوم بالتوظيف الآن؟

وبحسب الموقع، الشركة التي تتيح العدد الأكبر من الوظائف الشاغرة عن بُعد هي “UnitedHealth Group“، وهي شركة عناية صحية في الولايات المتحدة، تليها شركة “ديل” المختصة بالإلكترونيات و”آي بي إم” المختصة بالبرمجيات، و”هيومانا” للتأمين الطبي و”اتنا” للتأمين.

وحلّت شركة “ساب” للبرمجيات في المرتبة الـ 11، و”زيروكس” لإدارة المستندات في المرتبة الـ 13، و”أوراكل” لتقنية المعلومات في المرتبة الـ 14، وغيرها من الشركات في قائمة تضمنت 20 شركة.

ورغم أن هذه الوظائف تتيح العمل بعيداً عن المكتب، إلا أن سكن المتقدمين إلى الوظائف في مناطق معينة قد يعطيهم أفضلية دون غيرهم لدى شركات معينة، نظراً لقرب مواقعهم من الزبائن المنشودين للشركة، أو لقدرتهم على حضور الاجتماعات الشهرية والسنوية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد