الخميس, 4 مارس 2021

غوغل تبيع 5 ملايين وحدة من نظارة الواقع الافتراضي

اقرأ أيضا

قالت شركة غوغل ، إنها شحنت أكثر من 5 ملايين وحدة من نظارة “غوغل كارد بورد” Google Cardboard، وهي نظارة بسيطة قابلة للارتداء توفر للمستخدمين إمكانية تجربة تقنيات الواقع الافتراضي من خلال تطبيقات محمولة.

وأضافت الشركة، التي أطلقت نظارة “كارد بورد” أول مرة منتصف عام 2014، أنه كان هناك أكثر من 25 مليون عملية تنزيل للتطبيقات الخاصة بالنظارة من متجر التطبيقات التابع لها “غوغل بلاي”.

ولم تكن غوغل تولي أهمية قصوى لمجال الواقع الافتراضي خلال الفترة الماضية، ولكنها أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري أنها أنشأت قسماً جديداً يختص في هذا المجال، فيما بدا أنه مسعى جديد منها للدخول بقوة إلى سوق أصبح يجذب كثيرين.

وكانت الشركة أعلنت في مايو (أيار) الماضي عن شراكة مع “غو برو”، الشركة التي تختص في صناعة الكاميرات الرياضية، وذلك لتطوير تقنية عرض بزاوية 360 درجة في الواقع الافتراضي، وذلك باستخدام تقنية جديدة طورتها غوغل.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، قالت غوغل إن موقع مشاركة ملفات الفيديو الشهير يوتيوب أصبح يدعم فيديو الواقع الافتراضي، ليتيح للمستخدمين تجربة التقنية باستخدام هواتفهم الذكية أو نظارة الواقع الافتراضي البسيطة “كارد بورد” Cardboard التي طورتها الشركة نفسها.

يُشار إلى أن شركة الواقع الافتراضي “أوكولوس”، التي استحوذت عليه فيس بوك في عام 2014 مقابل ملياري دولار أمريكي، أعلنت مطلع يناير (كانون الثاني) الجاري فتح باب الطلب المسبق على نظارتها “ريفت” Rift بسعر 599 دولاراً.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد