الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

“الرياض المالية” نوصي باتباع الحذر في سوق الأسهم.. والمؤشرات الفنية تتحول من التشبع الشرائي إلى البيع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أبقت “الرياض المالية” على توصيتها باتباع الحذر في سوق الأسهم السعودية “تداول” خلال الوقت الراھن، مبينةً أنه لم يستطع المؤشر العام المحافظة على أعلى مستوى له خلال  الجلسة الماضية ليغلق تحته بشكل كبير، حيث يوحي تشكيله البياني إلى اتخاذه اتجاھا عرضياً تحت مستوى 6,000 نقطة، مما يعطي المجال للمؤشرات الفنية لأن تتحول من مناطق التشبع الشرائي إلى مناطق التشبع ً البيعي.

وأبانت أن مؤشر الأسهم يتبع حركة أسعار النفط العالمية عندما ارتفعت إلى مستوى 35 دولار للبرميل بعد اغلاق جلسة يوم الأربعاء، الا أن المؤشر تعرض للضغط بعد أن بدأت أسعار النفط بالھبوط.

 

اقرأ المزيد

وأشارت الى أن المؤشر العام ، مبينةً أن مستويات الدعم لھذا اليوم ستكون بين 5,930-5,830 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة بين 6,135-6,030.

وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة أبانت “الرياض المالية” أنه افتتح جلسة يوم الخميس على ارتفاع حيث سجل المؤشر خلال الساعة الأولى رتفاعا قدره 129 نقطة،أي بنسبة 2.2%، ثم اتخذ مساراً هابطاً ، ليغلق على ارتفاع متواضع قدره 46 نقطة، و بنسبة 0.8%.

وارتفعت احجام التداول بنسبة 20% مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 371 مليون سھم، بينما انخفض معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 3.7 إلى 3.3.

ذات صلة

المزيد