الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

أغنى 50 شخصا في العالم يسيطرون على 1.46 تريليون دولار .. والوليد في المرتبة الـ 30

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الوليد

تناول تقرير حديث بموقع “بيزينيس إنسايدر” قائمة أغني 50 شخصا في العالم، ولفت التقرير الذي اعتمد على بيانات شركة “ويلث إكس” المتخصصة في عالم المال أن هؤلاء الأثرياء يسيطرون على جزء مذهل من الاقتصاد العالمي، يقدر بـ 1.46 تريليون دولار، الثروة التي تفوق إجمالى الناتج المحلي لأستراليا، أسبانيا، المكسيك.
ونبه التقرير الى أن الولايات المتحدة استأثرت بنصيب الأسد من بين هؤلاء الأثرياء، حيث سيطر أثرياء الولايات المتحدة على أكثر من نصف القائمة، إضافة الى أن ربع هؤلاء الأثرياء كونوا ثرواتهم من التكنولوجيا، وأن معظم هؤلاء الأثرياء لم يولدوا وفي فمهم ملعقة من ذهب، فأكثر من ثلثي هؤلاء الأثرياء عصاميين، وكونوا ثرواتهم من خلال إجتهاداتهم الشخصية.
وجاء الأمير الوليد بن طلال في المرتبة 30 من القائمة بصافي ثروة تقدر بـ22.5 مليار دولار، وتصدر القائمة المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس.
وتضم القائمة:

1. Bill Gates
بيل جيتس:
رجل أعمال ومبرمج أمريكي، تقدر ثروته بـ87.4 مليار دولار.

اقرأ المزيد

2. Amancio Ortega
2. أمانسيو أورتيغا:
رجل اعمال إسباني ومؤسس شركة الأزياء إينديتيكس.

3. Warren Buffett
3. وارن بافت:
وارن بافت رجل أعمال وأشهر مستثمر أمريكي في بورصة نيويورك, رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير.

4. Jeff Bezos
4. جيفري بريستن:
المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم، تقدر ثروته بـ56.6 مليار دولار.

5. David Koch
5. ديفيد كوك:
رجل أعمال أمريكي وناشط سياسي ومهندس كيميائي. وشريك مع شقيقه الأكبر تشارلز كوك في شركة صناعات كوك. ديفيد يعتبر من أكبر أثرياء العالم حيث احتل في عام 2013 المرتبة 7 في قائمة أغنى أغنياء العالم.

6. Charles Koch
6. تشارلز كوك:
رجل أعمال أمريكي وفاعل خير. وهو مشترك في ملكية شركة صناعات كوك مع شقيقه ديفيد كوك. يمتلك تشارلز 42% من صناعات كوك العملاقة، وهو ما يجعله أحد أغنى أغنياء العالم.

7. Larry Ellison
7. لاري إليسون:
رجل أعمال أمريكي،المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل، إحدى الشركات العملاقة في صناعة البرمجيات صنف كخامس أثرى شخص في العالم حسب قائمة المليارديرات المنشورة من قبل مجلة فوربس الأمريكية بثروة بلغت 43 مليار دولار أمريكي.

8. Mark Zuckerberg
8. مارك زوكربيرج:
مؤسس فيس بوك ورجل أعمال أمريكي، تقدر ثروته بـ42.8 مليار دولار.

9. Michael Bloomberg
9. مايكل روبنز بلومبيرج:
رجل أعمال أمريكي من أصول يهودية شرق أوروبية، مؤسس شركة بلومبيرج المحدودة وعمدة مدينة نيويورك السابق، تقدر ثروته بـ42.1 مليار دولار.

10. Ingvar Kamprad
10. إينغفار كامبراد:
رجل أعمال سويدي، ورئيس شركة أثاث إيكيا، تقدر ثروته بـ39.3 مليار دولار.

ذات صلة

المزيد