الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

“الرياض المالية”: نوصي بالشراء بحذر في سوق الأسهم.. و نختار أسهم 10 شركات لهذا اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق

أبقت “الرياض المالية” على توصيتها بالشراء بحذر في سوق الأسهم السعودية “تداول” في الوقت الراھن ، مبينةً أنه حافظت المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية على اتجاھھا الصاعد واشارات الشراء مما يدعم النظرة الايجابية للسوق، مضيفةً أن مستويات الدعم لھذا اليوم ستكون بين 5,825-5,725 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة بين 6,050-5,950 نقطة.
من جهة أخرى أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 10 شركات هي (سامبا والانماء وصناعات كهربائية ومعدنية والمتقدمة وأسمنت نجران وأسواق المزرعة وجبل عمر والشرقية للتنمية والعربي للتأمين) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه تداول المؤشر العام في نطاق محدود خلال جلسة الخميس ليغلق بارتفاع قدره 83 نقطة، أي بنسبة 1.4%، وارتفعت أحجام التداول بنسبة 8% مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 336 مليون سھم، بينما انخفض معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 8.2 إلى 7.5.
واستمر المؤشر بالتحسن لليوم الرابع على التوالي على اثر ارتفاع أسعار النفط الخام مجددا يوم الخميس ، مما أضاف إلى الارتفاع الذي شھدته أسعار النفط يوم الأربعاء الذي بلغ 7% بعد تعليقات مشجعة من قبل وزير النفط الايراني بخصوص التحركات من أجل استقرار الأسعار.
واصل المؤشر العام ارتفاعه ليتداول فوق متوسط اغلاقات الـ20 والـ30 يوما و وبذلك فإن المؤشر قد اخترق مستوى مقاومته الرئيسي عند متوسط اغلاقات الـ30 يوم ، مؤكدة على أنه لا بد من الحصول على تأكيد لاستمراره فوق ھذا المستوى.

009

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد