الأحد, 28 يوليو 2024

الدفع عبر صور السيلفي والبصمة من ماستر كارد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

77

أعلنت شركة ماستر كارد عن طرح ميزة جديدة هذا العام في بعض الدول التي ستقبل صور السيلفي لتكون بديلاً لكلمات السر، بهدف التحقق من الدفع عبر الهواتف الذكية، وذلك حسب تقرير لصحيفة نيويورك بوست.

وقالت الشركة، إنها ستطلب من المستخدمين رفع صور شخصية لتوثيق الشخصية بدلاُ من استخدام كلمة المرور، كما أن مستخدمي أجهزة أيفون 6 و أيفون 6s سيكونون قادرين على استخدام بصمات الأصابع كخيار بديل للتحقق.

اقرأ المزيد

وقال رئيس قسم السلامة والأمن بشركة ماستر كارد أجاى بهلا إن المستهلكين يكرهون كلمات السر، مضيفاً، “كلمة السر الأكثر شيوعاً هي 123456، لذلك فهي ليست آمنة”.

وأشار بهلا، ما زاد الأمر سوءاً، أن أغلب البشر يستخدمون نفس كلمة السر لمواقع متعددة، مما يزيد من تعرض تلك للمواقع للقرصنة.

وأجرت ماستر كارد تجارب برمجية لهذه التقنية في هولندا والولايات المتحدة العام الماضي، وذلك حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية كما أنه سيتم طرحها هذا العام في عدة دول من بينها المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، كندا، هولندا، بلجيكا، إسبانيا، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، سويسرا، النرويج، السويد، فنلندا والدنمارك.

وأعلنت شركة ماستركارد عن تلك التقنية الحديثة خلال مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي MWC 2016 في برشلونة، والذى ضم العديد من الشركات الكبرى بما في ذلك شركة علي بابا الصينية للتجارة الإلكترونية، في تجربة تقنية التعرف على الوجه.

و في الأسبوع الماضي، أعلنت HSBC أنها ستبدأ قريباً استخدام تقنية الصوت و بصمات الأصابع لمساعدة العملاء في الحصول على أموالهم.

ذات صلة

المزيد