الإثنين, 1 مارس 2021

“مدن” تستقبل الطلاب والطالبات لزيارة المصانع في المملكة

44

اقرأ أيضا

أطلقت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” برنامجاً خاصاً بزيارات المدارس، لتتيح للطلاب والطالبات زيارة مدنها الصناعية المنتشرة في أنحاء المملكة، وتمكين الطلبة في جميع المراحل الدراسية من التعرف على دور الصناعة في النهضة الاقتصادية والحضارية للوطن.
وقال مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة بـ “مدن” سامي الحسيني إن المبادرة التي تبنتها “مدن” تأتي في إطار برامج المسؤولية الاجتماعية للهيئة بهدف زيادة وعي أبنائنا وبناتنا حول الصناعة في وطننا الغالي، من خلال إطلاعهم على خطوط إنتاج المصانع، ونوع الصناعات وأنماطها، وتعريفهم بالآلات والمعدات التي يتم استخدامها في التصنيع داخل المدن الصناعية التي تشرف عليها “مدن”.
ودعا الحسيني كافة المدارس في المملكة إلى التقدم بطلب الزيارة إلى مدنها الصناعية، عبر التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني modon.gov.sa لافتاً إلى أن “مدن” ترحب بكل الراغبين في إجراء الزيارة، وستقوم “مدن” بالتواصل مع أصحاب الطلبات لتنسيق الزيارة وترتيبها.
ولفت الحسيني إلى أن الحافز نحو تبني هذا البرنامج هو تعريف الأجيال الجديدة بالتقنيات الصناعية الحديثة وزرع الشعور بالانتماء للإنجازات الوطنية في مختلف مجالات التنمية وصيانة مكاسبها، وربط العملية التعليمية بمعايير الانتاج فضلا عن تعزيز التوجهات المستقبلية في أوساط الطلاب والطالبات للنهوض بالعمل الصناعي.
يذكر أن “مدن” تشرف على 34 مدينة صناعية منتشرة في جميع أنحاء المملكة، وتشتمل على منظومة متنوعة من المصانع الوطنية والعالمية، بما في ذلك أشهر العلامات التجارية التي تنتج مختلف السلع من العصائر إلى السيارات والأدوية وغيرها، كما أنها تتضمن تجهيزات ومرافق على أحدث النظم العصرية في تجهيز المدن الصناعية التي تتكامل فيما بينها لتكون بيئة مفضلة للسكن والعمل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد