الأربعاء, 3 مارس 2021

“أرامكو”: اللجنة الإشرافية لمشروع مجمع الصناعات والخدمات البحرية تستعرض خطة العمل المقترحة

Maritime Supervisory Committee First Meeting

اقرأ أيضا

عقدت اللجنة الإشرافية لمشروع مجمع الصناعات والخدمات البحرية أمس الثلاثاء، أول اجتماعاتها في مقر أرامكو السعودية بالظهران، وذلك بحضور جميع الأعضاء الممثلين لكافة الجهات الحكومية وشبه الحكومية المرتبطة بالمشروع. وترأس الاجتماع رئيس أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر.
وأكد الناصر خلال الإجتماع أن هذا المشروع الوطني، الذي سيكون رائدًا، بإذن الله، يتطلب تنفيذه تظافر وتكامل جهود كافة الجهات الحكومية، وشبه الحكومية المعنية، بما يحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة ويعود بالنفع على الوطن والمواطنين.
وذكر أن المجمع هو وليد جهود سنوات من الدراسة والتطوير قامت بها أرامكو السعودية وشركة البحري وشركات أخرى عالمية في مجال الصناعات والخدمات البحرية.

8

كما أكد على أهمية الدعم الحكومي لهذا المشروع، وحجم العائد الاقتصادي والاستراتيجي للمملكة، وتدريب وإعداد العنصر البشري الوطني لتمكين المجمع من المنافسة عالميًا، مشيرًا إلى دور اللجنة الإشرافية في تعزيز تنسيق الجهود وتكاتفها بين كافة الأطراف، لتذليل العقبات وتعزيز الجهود.
كما جرى خلال الاجتماع نقاش ثري بين أعضاء اللجنة للجوانب المختلفة لهذا المشروع الوطني، حيث أبدى الجميع التزامهم ببذل كافة الجهود الممكنة لتذليل أية عقبات من أجل تحقيق هذا المشروع بالشكل الأمثل.
وقد تضمن الاجتماع تقديم ثلاثة عروض أحدها عن مبادرة مجمع الصناعات البحرية، ثم بعد ذلك عن عوامل تمكين الصناعة والخدمات البحرية، ثم عرض ثالث عن مفهوم وتطبيقات الحوكمة في هذا المشروع المشترك. بعد ذلك تم استعراض خطة العمل المقترحة.
وقد حضر الإجتماع كل من رئيس المؤسسة العامة للموانئ، الدكتور نبيل العمودي، والرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، إبراهيم العمر، ومساعد الأمين العام لصندوق الاستثمارات العامة، محمد الجربوع، والمدير العام لبرنامج رأس الخير في الهيئة الملكية بالجبيل، المهندس عدنان العلوني، والرئيس التنفيذي الملكف لكليات التميز، الدكتور فهد التويجري، ونائب مدير عام الجمارك السعودية للشؤون الجمركية، الأستاذ سليمان التويجري، والرئيس التنفيذي للمبادرات الاستراتيجية في الهيئة العامة للاستثمار، المهندس عبدالمحسن المجنوني. [dropcap][/dropcap]

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد