السبت, 27 فبراير 2021

دورات مجانية في لغة الاشارة لزوار جناح “العمل” و”هدف”

788

اقرأ أيضا

قدّم جناح وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” دورات مجانية لتعلم لغة الإشارة؛ وذلك ضمن مشاركة الجهتين في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 30”.

وتأتي هذه المبادرة كخطوة في تفعيل التواصل بين كافة شرائح المجتمع، بالإضافة إلى دعم الأشخاص ذوي الإعاقة لتسهيل التواصل المجتمعي معهم؛ في حين حرص القائمون على الجناح على تعريف الزوار من ذوي فئات الصم والبكم على أركان وأقسام الجناح، من خلال مترجمين متواجدين في الجناح بشكل يومي.

كما حرص القائمون على الجناح على عرض قصص نجاح لفئات الصم والبكم أمام الزوار؛ حيث قدمت هذه الفئة تجربتها في القطاع الخاص، ومدى إسهامها ومشاركتها في التنمية الاقتصادية بشكل عام وعلى صعيد المنشآت التي انخرطوا للعمل فيها بصفة خاصة.

وضم جناح وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” أركاناً أخرى تُحاكي سوق العمل، بالإضافة إلى عرض برامج ومبادرات الجهتين، بالمشاركة التي تهدف لاستقرار السوق ودعم توظيف الباحثين والباحثات عن عمل.في حين يضم جناح “العمل” و”هدف”، 11 قسماً رئيسياً هي: خدمة الاتصال المرئي، مستشارك العمالي، برنامج التوظيف الإلكتروني “دروب”،  نطاقات، برامج التفتيش، وبوابة “معاً”، والخدمات الإلكترونية، إضافة إلى برامج “حافز”، و”طاقات”.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد