الأحد, 7 مارس 2021

“آبل” تكشف عن آي فون 5 إس إي بـ3 ألوان

اقرأ أيضا

أفادت أنباء أن شركة آبل تنوي توفير هاتفها المُرتقب أي فون 5إس إي “iPhone 5se”، بـ3 ألوان مُختلفة هي الفضي والرمادي بالإضافة إلى اللون الوردي، بحسب موقع “Mac Otakara” الياباني.

وأشار الموقع إلى أن ألوان هاتف آي فون الجديد ستأتي على غرار الألوان المُستخدمة في الجيل السادس من أجهزة آي بود توتش، على أن يبقى اللون الذهب الوردي، حكراً على هواتف آي فون إس 6 و6 إس بلس فقط.

ومن المتوقع أن تكشف آبل عن الهاتف الجديد في مؤتمرها القادم الذي لم تُعلن عن موعده بعد، لكن الأخبار تُفيد أن منتصف شهر مارس (آذار) المُقبل هو الموعد الأمثل للمؤتمر، الذي سيشهد أيضاً الإعلان عن الجيل الثالث من حواسب “iPad Air” اللوحية، بالإضافة إلى الجيل الجديد من ساعة آبل الذكية.

وترى آبل في إطلاق الآي فون الجديد الذي سيأتي بشاشة 4 إنش، فرصة ذهبية لزيادة حصّتها في سوق الأجهزة الذكية، خصوصاً أن آخر الدراسات أفادت أن ثلث مُستخدمي أجهزة آي فون امتنعوا عن التحديث إلى آي فون 6 وما بعده، نظراً لحجم الشاشة الكبير الذي يبدأ من 4.7 إنش، إذا تُعتبر أجهزة آي فون 5 الأمثل من ناحية قياس الشاشة الذي يبلغ 4 إنشات.

وحسب الشائعات الصادرة حتى هذه اللحظة، سيعمل الهاتف الجديد بمعالج A8 مع شريحة إضافية على غرار شريحة M9 المُستخدمة في آي فون 6S و6S بلس التي تسمح بتنفيذ بعض العمليات بشكل فوري، مثل تشغيل سيري دون إجهاد المعالج الأصلي بالكثير من المهام.

وسيحوي الهاتف الجديد على رقاقة لدعم اتصالات المدى القريب “NFC” للاستفادة من خدمة آبل للدفع الإلكتروني “Apple Pay”، بالإضافة إلى دعم للصور الحيّة “Live Photos”، ومُستشعر لقياس نبضات القلب.

يُشار إلى أن مواصفات الهاتف وموعد وصوله المُحتمل إلى الأسواق والذي حُدد في بداية شهر أبريل (نيسان) تبقى ضمن دائرة التكهّنات، بانتظار إعلان آبل الرسمي عن الهاتف الجديد.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد