الأحد, 28 يوليو 2024

هيئة السوق المالية تثقف أطفال معرض الكتاب اقتصادياً

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

هيئة السوق المالية
استهدفت هيئة السوق المالية الأطفال الزائرين لمعرض الرياض الدولي للكتاب ٢٠١٦م من خلال برنامج “المستثمر الذكي”، في خطوةٍ منها لتأسيس ثقافة مالية واقتصادية لديهم.
وجاءت مشاركة الهيئة المتزامنة مع فعاليات أسبوع المال العالمي الذي يبدأ من 14 الى 20 من شهر مارس الجاري، مستهدفة النشء من سن 5 – 15 عاماً ، بهدف تغيير بعض المفاهيم الخاطئة عن التعاملات المالية لدى الأطفال.
وأوضح مدير جناح المستثمر الذكي عمر الماجد، أن البرنامج توعوي مجتمعي يسعى إلى نشر ثقافة التعاملات المالية السليمة لطلاب وطالبات المرحلة الإبتدائية والمتوسطة، مبيناً أن المهمة الرئيسة للبرنامج هي تحويل قواعد التعاملات المالية الصحيحة والسلوكيات الإيجابية في الثقافة المالية إلى مواد تفاعلية مع الفئات المستهدفة، بهدف تأسيس جيل واعٍ مالياً وتهيئته للتفاعل الإيجابي مع المجتمع فيما يخص التعاملات المالية، إضافة إلى توعية الطلاب بكل ما يتعلق بالتعاملات المالية في الحياة اليومية.
وأكد أن البرنامج يسهم في تعليم الأطفال مبادئ إدارة الأموال واستثمارها وآليات الإدخار، وتعريفهم بالجهات ذات العلاقة بالتعاملات المالية ودور كل جهة، وغرس القيم الإسلامية والأخلاقية في نفوس الطلاب تجاه الأموال وحقوقها وواجباتها.
ويستقبل البرنامج أطفال زوار المعرض ويقيم لهم عدداً من الفعاليات منها ألعاب تركيب العملات وتعريفهم بأشكالها ومسمياتها، وتوفير كراسات تلوين الرسومات، إضافة إلى توزيع مجلة فصلية تصدرها الهيئة تحمل رسائل في التوعية المالية حول الإدخار والتوفير والمصروف المدرسي، مرفق معها علبة للألوان مناسبة لأعمار الطلاب.
وتأتي هذه الخطوة ضمن حرص الهيئة على تطوير أدوات المستثمر الذكي بما يتناسب مع متطلبات التوعية وتطوير المهارات المالية لدى الأبناء.

ذات صلة

المزيد