الأحد, 1 سبتمبر 2024

“الرياض المالية”: نظرتنا متفائلة لسوق الأسهم.. و نوصي بشراء أسهم 10 شركات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق الاسهم السعودي

كشفت “الرياض المالية” عن أنه حافظت المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية على إشارات الشراء، مما يعزز النظرة المتفائلة ويعتبر إيجابيا للمضي قدما نحو الارتفاع، مضيفةً أنه على الرغم من أنه قد يكون ھنالك عمليات تعديل في سوق الأسهم الا أن الاتجاه العام صاعد، وأبقت على توصيتها بالشراء بحذر في الوقت الراھن مبينةً أن مستويات الدعم لھذا اليوم ستكون بين 6,440-6,340 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة بين 6,620-6,525 نقطة.

وأضافت أنه استمر المؤشر العام بالارتفاع ليسجل مستوى أعلى من الجلسة السابقة و يغلق فوق مستوى مقاومته الرئيسي عند 6,400 نقطة و فوق المتوسط المتحرك إغلاقات الـ100 يوم .

اقرأ المزيد

من جهة أخرى أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 10 شركات هي (الجزيرة والانماء ومبكو وأنابيب واكسترا والبحري وتهامة وجبل عمر وموبايلي والانماء طوكيو) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه واصل المؤشر العام إيجابيته خلال جلسة الأمس ليغلق بارتفاع قدره 88 نقطة، أي بنسبة 1.4%.

وتحسنت أحجام التداول بنسبة 6% مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 369 مليون سھم، في حين ارتفع معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 3.4 إلى 7.3.

وأشارت الى أنه اتبع المؤشر حركة أسعار النفط والأسواق العالمية التي ارتفعت بنھاية الأسبوع الماضي، حيث دخل مؤشر “اس اند بي 500” في مناطق الربحية لأول مرة منذ بداية السنة بعد اغلاق يوم الجمعة، في حين استمر النفط في تداولاته فوق مستوى 40 دولار.

5555

ذات صلة

المزيد