الأحد, 1 سبتمبر 2024

“الرياض المالية”: أرباح “ساب” فاقت التوقعات.. ونتوقع ارتفاع السهم بـ 48%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

ساب

كشفت “الرياض المالية” عن أن الأرباح البالغة 1.14 مليار ريال التي حققها بنك ساب خلال الربع الأول من العام الجاري، جاءت أفضل من التوقعات البالغة 1.07 مليار ريال، مضيفةً أن نمو ربحية السهم بنسبة 2% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق كان مدعوما بنمو المحفظة الاقراضية التي بلغت 130 مليار ريال، بمعدل نمو بلغ 8% مقارنة بالربع السابق. نتيجة لذلك، ارتفع صافي دخل العمولات الخاصة بنسبة 8% على أساس سنوي ليصل إلى 1.12 مليار ريال في ظل نمو الودائع بنسبة 2% على أساس سنوي، أي بوتيرة تعتبر أقل من نمو الاقراض، في حين أن عوائد الأصول نمت بشكل أكبر مقارنة بتكلفة المطلوبات.
من جهة أخرى أبقت “الرياض المالية” على توصيتها بشراء سهم بنك ساب بسعر مستهدف عند 32 ريال، وبارتفاع متوقع 48.2% عن أخر اغلاق للسهم، مشيرةً الى أنه يتداول سهم بنك ساب عند مكرر قيمة دفترية متوقع لعام 2016 يبلغ 1.0 مره.
واضافت أن تراجع الاستثمارات على أساس ربعي و سنوي أصبح سمة واضحة للقطاع، حيث استمر الانخفاض التدريجي لحجم الاستثمارات حيث وصلت إلى مستوى 28.5 مليار ريال، فيما سيدعم ارتفاع أسعار الفائدة ربحية القطاع.
وأبانت أن ارتفاع حجم الودائع من 149 مليار ريال إلى 152 مليار ريال خلال الربع الحالي يدعو إلى التفاؤل، حيث أن نمو الودائع التي انخفضت بمقدار 7 مليار ريال على أساس ربعي خلال الربع الرابع، في ظل استمرار شح السيولة خلال الربع الأول يعطي انطباعا إيجابياً للمستقبل.

ذات صلة

المزيد