الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“الرياض المالية”: سوق الأسهم أعطى اشارات شراء.. ونحدد أسهم 10 شركات للشراء.. اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق

كشفت “الرياض المالية” عن أن المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” أعطت اشارات شراء ضعيفة، وأوصت بالشراء بحذر ، مضيفةً أنه بالرغم من اغلاق المؤشر على انخفاض الا انه سجل مستويات عليا جديدة مع المحافظة على مستواه فوق 6500 نقطة. مما يعتبر تغيرا إيجابيا في التشكيل الناتج ، وأبانت أن مستويات الدعم لھذا اليوم ستكون بين 6400- 6460 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة بين 6460-6400 نقطة.
من جهة أخرى أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 10 شركات هي (معادن وكيمانول وسيسكو وأسمنت اليمامة والخدمات الأرضية واعمار ومدينة المعرفة وسلامة وساب تكافل والعالمية للتأمين ) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه تعرض المؤشر للضغط بعد افتتاح جلسة الأمس و سجل أدنى مستوى له خلال ليوم في الساعة الأولى من الجلسة ليتبع بعدھا اتجاھا تدريجيا صاعدا ويتحول إلى الايجابية.
وسجل المؤشر أعلى نقطة له خلال منتصف اليوم ليشھد المؤشر بعدھا عمليات جني للأرباح و يغلق منخفضا بمقدار 19 نقطة، أي بنسبة 0.3%.
وانخفضت أحجام التداول بنسبة 11 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 314 مليون سھم، في حين ھبط معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 23 الى 2.1 .
وأدى انخفاض سھم موبايلي بنسبة 7 %إلى تراجع مؤشر قطاع الاتصالات بنسبة 3.3 ،%مما أثر على المؤشر العام بشكل ملحوظ.

888

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد