الأحد, 23 يونيو 2024

“الرياض المالية”: سوق الأسهم لم يعط اشارات بيع بالرغم من التشبع الشرائي.. ونوصي بأسهم 10 شركات.. اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

كشفت “الرياض المالية” عن أن المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” لم تعطي اشارات للبيع مع بقائھا في مناطق التشبع الشرائية، مضيفةً أنه حافظ المؤشر على اتجاھه الصاعد حيث اخترق مستوى مقاومته الرئيسي عند 6600 نقطة، مع ارتفاع بشكل ملحوظ في أحجام التداول، وأبقت على توصيتها بالشراء بحذر في الوقت الراھن، مبينةً أن مستويات الدعم لھذا اليوم بين 6535 – 6640 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة بين 6750 – 6860 نقطة.
من جهة أخرى أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 10 شركات هي (الانماء ومعادن والطيار وسابك وصدق وكيان ورعاية ودار الاركان وموبايلي وبوبا ) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح المؤشر العام جلسته بشكل إيجابي ليتبع اتجاهاً صاعدا ويغلق على ارتفاع قدره 111 نقطة، أي بنسبة 1.7%.
وارتفعت أحجام التداول بنسبة 18 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى أعلى مستوى لھا خلال 8 أشھر عند 496 مليون سھم ، في حين تحسن معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 5.2 إلى 6.6 .
وارتفع المؤشر مع صعود أسعار النفط بنسبة 8 %لھذا الأسبوع بالاضافة إلى تسجيل الشركات لنتائج أفضل مما كان متوقعا.

09

ذات صلة

المزيد