السبت, 27 فبراير 2021

“سبكيم” توقف بعض وحدات الإنتاج 15 يوماً .. لأعمال الصيانة الدورية

أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) عزمها القيام بإيقاف مجدول لكل من مصنع أول أوكسيد الكربون التابع للشركة العالمية للغازات ومصنع حمض الأسيتيك التابع للشركة العالمية للأسيتيل ومصنع أثيل الأسيتات التابع لشركة سبكيم للكيماويات وذلك بهدف ، إجراء أعمال الصيانة الدورية المجدولة للمصانع المذكورة ، حيث ستسهم أعمال الصيانة إن شاء الله في رفع مستوى الإعتمادية وكفاءة الإنتاج.
ومن المتوقع أن يبدأ هذا التوقف المدرج ضمن خطة عمل وميزانية الشركة لعام 2016م ابتداءً من يوم الأحد 01/05/2016م ويستمر لقرابة (15) يوماً.
علماً بأن الأثر المالي لهذا التوقف يعتمد على المدة الفعلية للتوقف ومتوسط أسعار المبيعات للمنتجات خلال فترة التوقف ، حيث سيظهر هذا الأثر في نتائج الربع الثاني من عام 2016م. وستقوم سبكيم بالإعلان عن اي مستجدات اخرى في حينه.
وتحقيقاً لإلتزامات الشركة تجاه عملائها فقد تم أخذ جميع الإحتياطات اللازمة للتخفيف من تأثير هذا التوقف على التزامات الشركة تجاه العملاء.
الجدير بالذكر أن سبكيم تملك مانسبته 72% من رأس مال الشركة العالمية للغازات، ومانسبته 87% من رأس مال الشركة العالمية للأسيتيل، ومانسبته من 95% من رأس مال شركة سبكيم للكيماويات.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد