الإثنين, 1 مارس 2021

تعيين خالد الفالح رئيساً لمجلس إدارة “معادن”

 

اقرأ أيضا

معادن
أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن تعيين المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح رئيساً لمجلس الإدارة اعتباراً من تاريخ 21 رجب 1437هـ الموافق 28 أبريل 2016م.
و تطلعاً من الحكومة ممثلةً في صندوق الاستثمارات العامة (الذارع الاستثماري للحكومة) في تعزيز الاستثمارات في قطاع التعدين في المملكة، والاستفادة من معادن كشركة وطنية رائدة لصناعة التعدين في المملكة، ولإحداث تغيير يواكب تطلعات رؤية الحكومة للفترة القادمة على نحو يعزز مسيرة البناء والتنمية، فقد قرر مجلس إدارة الصندوق استبدال ممثلي الحكومة الحاليين في الشركة وهم كل من: منصور بن صالح الميمان، ومحمد بن عبدالله الخراشي، والأستاذ سلطان بن جمال شاولي، والمهندس خالد بن حمد السناني (أعضاء غير تنفيذين) بالآتية أسماؤهم:

– المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح.
– عبدالله بن محمد العيسى.
– لبنى بنت سليمان العليان.
-عبدالله بن إبراهيم السعدان.

على أن يسري الاستبدال اعتباراً من تاريخ 21 رجب 1437هـ الموافق 28 أبريل 2016م. ووفقاً لنظام الشركة الأساسي فسيعرض التعيين على الجمعية العامة العادية في أول اجتماع لها للمصادقة عليه، ويكمل الأعضاء المستبدلين مدة سلفهم في الدورة الحالية للمجلس.

كما تم قبول المجلس استقالة المهندس عبدالله بن سيف السيف، والمهندس عبدالعزيز بن عبدالله الصقير (عضوين مستقلين)؛ وذلك لظروفهما الخاصة، حيث تقدما باستقالتهما للمجلس بتاريخ 21 رجب 1437هـ الموافق 28 أبريل 2016م، على أن تسري اعتباراً من تاريخ تقديمها.
و وافق مجلس الإدارة في اجتماعه المنعقد يوم الخميس 21 رجب 1437هـ الموافق 28 أبريل 2016م على تعيين كلاً من: المهندس عزام بن ياسر شلبي، والدكتور جان لو شامو (عضوين مستقلين) في المجلس، وذلك اعتباراً من تاريخ 21 رجب 1437هـ الموافق 28 أبريل 2016م. ووفقاً لنظام الشركة الأساسي فسيعرض هذا التعيين على الجمعية العامة العادية في أول اجتماع لها للمصادقة عليه، ويكمل الأعضاء المعينين مدة سلفهم في الدورة الحالية للمجلس، علماً بأن موافقة المجلس لا تعد نهائية وسوف يعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره.

– إعادة تشكيل أعضاء اللجان المنبثقة من مجلس الإدارة، بما يتوافق مع التغييرات في المجلس اعتباراً من تاريخ 21 رجب 1437هـ الموافق 28 أبريل 2016م.

وقد أعرب مجلس إدارة شركة معادن عن جزيل شكره وامتنانه لأعضاء المجلس السابقين؛ لما بذلوه من جهدٍ ومساهمةٍ فعالةٍ خلال فترة عملهم في مجلس إدارتها ولجانه المختلفة.

المرفق يوضح نبذة مختصرة عن الأعضاء المعينين هنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد