السبت, 27 يوليو 2024

مؤسسة النقد: 3 يوليو بدء إجازة البنوك لعيد الفطر و8 سبتمبر للأضحى

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ساما

علمت “مال” أن مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” أبلغت اليوم البنوك العاملة في السعودية، أن أوقات العمل خلال شهر رمضان المبارك سيبدأ للجمهور من الساعة العاشرة صباحا إلى الرابعة عصرا.

وبيّنت المؤسسة ووفق تعميم تلقته البنوك اليوم، أن إجازة عيد الفطر المبارك ستبدأ يوم 3 من يوليو المقبل، الموافق 28 من رمضان المبارك بحسب تقويم أم القرى، وتستمر لمدة 7 أيام، بينما تبدأ إجازة عيد الأضحي المبارك يوم الـ 9 من سبتمبر الموافق الـ 8 من ذي الحجة، وتستمر لمدة 7 أيام أيضا.

اقرأ المزيد

ومن المنتظر أن تعلن شركة السوق المالية “تداول” عن ذات الفترة كإجازة لسوق الأسهم، حيث يعتمد العمل في السوق المالية على الشركات الاستثمارية المرتبطة بالقطاع المصرفي.

ساما لوغو

ووفقا للتعميم سيتم استئناف العمل بعد عيد الفطر بدءا من يوم الأحد العاشر من يوليو (5 شوال)، وبعد عيد الأضحى المبارك يوم 15 سبتمبر الموافق (14 ذي الحجة حسب تقويم أم القرى). وأوضحت المؤسسة أن تحديد هذه الأوقات استند على المادة 16 من نظام مراقبة البنوك في شأن تحديد أيام عطلات البنوك وساعات العمل فيها. وألزمت المؤسسة بإبقاء مكاتب البنوك وفروعها الموسمية في مدينتي حجاج الجو والبحر والمشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ الحدودية مفتوحة بصفة مستمرة خلال موسم الحج، بما في ذلك أيام الجمع والسبت لخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار.

ذات صلة

المزيد