الأحد, 1 سبتمبر 2024

مؤشر الثقة الاقتصادية في السعودية يرتفع 14.1 نقطة ويستقر عند 53.5

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

السعودية

كشفت دراسة حديثة أن مؤشر الثقة في  السعودية تعافى خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث قفز 14.1 نقطة ليستقر عند 53.5 نقطة رغم تراجعه بمعدل 15 نقطة كاملة عن مستوى الثقة الذي كان عليه قبل 18 شهراً.

وأوضحت أن استمرار تراجع الثقة الاقتصادية بين الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الربع الأول من عام 2016، للربع السادس على التوالي.

وأشارت الدراسة الصادرة عن الشبكة العالمية لرواد الأعمال، إلى أن المنطقة فقدت 0.8 نقطة لتتراجع إلى 55.6 نقطة، وهو مستوى أدنى من مستوى الثقة العالمي البالغ 58.3 نقطة حسبما تناولته “سي ان بي سي”.

في المقابل، ظل مؤشر الثقة في الإمارات متدنياً بعد 6 انخفاضات ربع سنوية متتالية، حيث انخفض بمقدار 0.9 نقطة ليصل إلى 49.4 نقطة، بحسب التقرير، فيما شهدت مصر زيادة طفيفة بمقدار 1.7 نقطة ليصل المؤشر إلى 59.2 نقطة.

وسجلت منطقة مجلس التعاون الخليجي التابعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، زيادة بمقدار 6.3 نقطة في مؤشر الثقة، على خلفية انخفاض في مؤشر الثقة في الأشهرالـ 18 الماضية، بحسب التقرير.

من جانبه قال رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باسل الحموي: “مع بطء التعافي الاقتصادي العالمي وانخفاض أسعار البترول وعدم الاستقرار الذي تشهده المنطقة، من غير المرجح أن تتحسن الثقة الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على المدى القصير”

ذات صلة

المزيد