الأربعاء, 26 يونيو 2024

الربيعة لصحة جدة: حضرت للعمل وليس الإفطار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الربيعة

رفض الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة وليمة الإفطار التي استقبله بها المسؤولون في مقر الشؤون الصحية بجدة صباح أمس، ليطلب منهم البدء في الاجتماع المقرر مسبقا والذي ناقش خلاله عشرة ملفات مهمة أولها ضرورة العمل على الاستغناء عن التعاملات الورقية وتطبيق نظام البصمة.

ووفقا لـ “مكة” قال الربيعة عقب اجتماعه بالمسؤولين إن الزيارة هذه تفقدية الهدف منها التعرف على احتياجات منطقة مكة المكرمة والاستعداد لرمضان والحج بأفضل ما يمكن، مبينا أن هنالك زيارات أيضا للمستشفيات والمراكز لوجوب تأدية العمل على أكمل وجه.

اقرأ المزيد

وبحسب المعلومات فإن الوزير كان في المديرية السابعة صباحا واستقبلته قيادات صحة منطقة مكة الذين دعوه لتناول وجبة الإفطار المعدة مسبقا، واعتذر عنها الوزير رافضا منهم مثل هذه التصرفات ليبدأ اجتماعاته بدون تصوير وكاميرات.

وأشارت المعلومات إلى أن الوزير أجرى أربعة اجتماعات متتالية أولها مع المدير العام للشؤون الصحية ومساعديه، ثم مع مديري المستشفيات الحكومية، ثم مديري المستشفيات الخاصة، وأخيرا الموردين، إضافة إلى اجتماعه بقسم الحاسب الآلي.

وأوضحت المعلومات أن الربيعة ناقش في اجتماعاته ملف التعاملات الالكترونية وتطبيق نظام البصمة ودعم من لديه مشروع شراكة طبية بالخارج ليبدأ نشاطه بالمملكة والمشاريع الصحية المتعثرة ونقص الأسرة وحال طوارئ المستشفيات والملف الالكتروني وبطالة الأطباء والامتيازات الفنية والإدارية، إضافة لحقوق الموظفين المالية.

الملفات التي ناقشها وزير الصحة

دعم من لديه مشروع شراكة طبية بالخارج ليبدأ نشاطه بالمملكة
التعاملات الالكترونية
تطبيق نظام البصمة
نقص الأسرة
المشاريع الصحية المتعثرة
أوضاع طوارئ المستشفيات
الملف الالكتروني الموحد
الامتيازات الفنية والإدارية
حقوق الموظفين المالية
بطالة الأطباء

ذات صلة

المزيد