الخميس, 25 فبراير 2021

وزارة العمل تشرح قواعد التسوية الودية للقضايا العمالية

تنظم غرفة الرياض بالتعاون مع وزارة العمل مساء غدا بعد الإثنين ورشة عمل تعريفية حول القواعد والإجراءات التي اعتمدتها وزارة العمل بشأن التسوية الودية للقضايا العمالية مع أصحاب منشآت القطاع الخاص قبل اللجوء لإحالتها للجهة القضائية المختصة.
واكد المهندس منصور بن عبدالله الشثري عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الموارد البشرية والذي سيدير الحوار خلال الورشة بين مسؤولي هيئات تسوية الخلافات العمالية بوزارة العمل ورجال وسيدات الأعمال انه سيتم القاء الضوء على افضل الطرق للتعامل مع الخلافات العمالية وسبل انهائها بأسرع وقت سواء عن طريق التسوية الودية او استصدار حكم نهائي من الهيئة.
وقال الشثري إن مسؤولي وزارة العمل سيوضحون لأصحاب المنشآت طبيعة وتفاصيل قواعد التسوية الودية التي أصدرتها الوزارة، كما سيردون على التساؤلات التي سيطرحها رجال وسيدات الأعمال بشأن هذه الضوابط وكذلك على التساؤلات التي وردت للغرفة من أصحاب المنشآت حول الخلافات العمالية.
وأوضح أن الورشة تأتي في إطار اهتمام غرفة الرياض لتعريف رجال الأعمال بالقواعد والأنظمة التي تصدرها وتتعامل بها وزارة العمل لنشر التوعية بشأنها وضمان التطبيق الجيد الذي يخدم الصالح العام وأطراف سوق العمل من أصحاب المنشآت والعمال.
ودعا الشثري رجال وسيدات الاعمال لحضور الورشة والاستفادة مما يطرح فيها

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد