الأحد, 28 فبراير 2021

“الرياض المالية”: سوق الأسهم خرج من مناطق البيع.. وأسهم 10 شركات خيارتنا للشراء هذا اليوم

كشفت “الرياض المالية” عن أن سوق الأسهم السعودية “تداول” خرجت من مناطق التشبع البيعي، وبدأت المؤشرات الفنية على الرسم البياني اليومي بإعطاء إشارات للشراء لذلك أوصت بالشراء بحذر في الوقت الراھن، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6550 – 6625 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6725–6800 نقطة.
و أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 10 شركات هي (الراجحي ومعدنية وصناعة الورق وأنعام وثمار والخليج للتدريب والأسماك وسلامة وسليكو والانماء طوكيومارين) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح المؤشر العام جلسة الأمس على ارتفاع قوي وبعد أن سجل أعلى مستوياته بارتفاع قدره 78 نقطة، أي بنسبة 1.2%، شھد عمليات جني للأرباح ليخفض من مكاسبة ويصل إلى مستوى افتتاحه ومن ثم أغلق مرتفعا 16 نقطة، أي بنسبة 0.2% عند مستوى 6672 نقطة.
و لم تتغير أحجام التداول مقارنة بالجلسة السابقة عند مستوى 319 مليون سھم، في حين تراجع معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 5.6 إلى 2.9 .
وأشارت الى أن المؤشر العام تفاعل بشكل ايجابي مع االأوامر الملكية المتعلقة بإعادة ھيكلة بعض الوزارات، في حين اختار المستثمرون جني الأرباح في ظل غياب العوامل المؤثرة من قبل الشركات.

اقرأ أيضا

77

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد