الإثنين, 19 أبريل 2021

تعرف على رواتب الموظفين المبتدئيين في أفضل 9 شركات تكنولوجيا عالمية

5

اقرأ أيضا

من المعروف أن الشركات الكبيرة العاملة في مجال التكنولوجيا، تجذب خريجي الجامعات الطامحين الى مستويات دخل عالية، الا أن تقرير حديث بوكالة (سي إن إن) يشير الى أن ليس كل أصحاب العمل على درجة عالية من السخاء، وأن مستوي المرتبات في هذه الشركات متفاوت الى حد كبير.
وكشفت دراسة أجراها موقع “بنش ماركتينج”، شملت أكثر من 600 موظف لا تتجاوز خبرتهم الثلاثة أعوام، في مجالات متباينة، من بينها البرمجة، والتمويل، والموارد البشرية والتسويق، معظمهم من أوربا والولايات المتحدة، أن الشركات التالية هي الأفضل رواتبا:

امازون
شركة أمازون:
شركة أمريكية متعددة الجنسيات، تعتبر الأفضل رواتبا بين نظيراتها من الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا، يصل مرتب الموظف المبتدي الى 109 ألف دولار في العام الى جانب مكافآت تصل الى 22 الف دولار، الا أن الشركة تعرف على أن بيئة العمل بها “مرهقة”، ولاترحم في كثير من الأحيان.

ابل
2. شركة آبل:
شركة أمريكية متعددة الجنسيات، تفاخر بأن متوسط رواتب موظفيها الشباب يضم ستة أرقام، ويصل متوسط الراتب الى 104 ألف دولار في العام، الى جانب مكافأة 16 ألف دولار، قد تدفع إجمالى الراتب الى 120 ألف دولار.

غوغل
3. شركة غوغل:
غالبا ما تأتي الشركة في صدارة القوائم لأفضل أرباب العمل للخريجين، لما تحتويه من فرص عمل واعدة، الا أن الكثيرين قد يتفاجأوا بأنها لاتأتي على رأس القائمة بالنسبة لحزم الرواتب، فمتوسط الراتب حوالى 86 ألف دولار، والمكافأة تصل الى 20 الف دولار.

66
4. سيسكو سيستمز:
شركة أمريكية تعتبر الأولى عالمياً في مجال المعدات الشبكية، تتميز برواتبها الجيدة، حيث يصل متوسط راتب الشخص المبتدئ الى 67 ألف دولار، في العام، الا أن متوسط المكافأة يعد صغيرا مقارنة بغيرها حيث يصل متوسطها الى ألف دولار.

أوراكل
5. شركة أوراكل:
عرف عن شركة “لاري اليسون” التي تعتبر من أضخم شركات تقنية المعلومات وقواعد البيانات، أنها تمنح رواتب عالية يصل متوسطها الى 67 ألف دولار، ولكن ليس لديها مكافأة.

مايكروسوفت
6. شركة مايكروسوفت:
عملاق البرمجيات، تمنح موظفيها المبتدئين مرتبات وحوافز محترمة، يصل متوسط الراتب الى 58 ألف دولار، ومتوسط المكافأة الى 9 ألف دولار، في العام، ويعتبر إجمالى المرتب مساو لمرتب شركة أوراكل.

877
7. شركة تليفونيكا:
شركة الإتصالات الاسبانية، تعتبر الأولي في القائمة التي تأتي من خارج الولايات المتحدة، الأمر الذي يعكس التباين الكبير بين المرتبات في الولايات المتحدة وأوربا، يصل مرتب الموظف المبتدئ الى 45 ألف دولار في العام، ومتوسط المكافأة الى 4 ألف دولار.

7
8. شركة أورانج – وشركة آي بي أم :
كلا الشركتين لا يعطيان الموظف المبتدئ مكافأة، ويصل متوسط المرتب الى 45 ألف دولار في العام.

5
9. شركة ساب (SAP):
شركة برمجيات أوربية، مقرها الرئيسي في ألمانيا، يصل متوسط المرتب الى 45 ألف دولار في العام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد