الثلاثاء, 2 مارس 2021

مجلس الغرف السعودية يبحث مع وفد البرلمان الألماني تعزيز العلاقات الاقتصادية

بحث مجلس الغرف السعودية مع وفد من البرلمان الألماني الاتحادي برئاسة المستشار لمنطقة الشرق الأوسط في مؤسسة الحزب الديمقراطي العضو الدكتور يوهان فاديبول وقدون وينديخر خلال اللقاء الذي عقد أمس بمقر المجلس بالرياض أوجه التعاون في المجالات التجارية والاستثمارية وكيفية الدفع بالعلاقات بين البلدين قدماً في هذه المجالات.
كما دعا المجلس خلال اللقاء الذي حضره عدد من أصحاب الأعمال السعوديين , الجانب الألماني للاستفادة من التطورات الإيجابية والمشاريع التي تطرحها المملكة لبناء شراكة حقيقية في المجالات الاقتصادية وخاصة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة والرعاية الصحية والتعدين والمالية والتقنية والاتصالات والطاقة وتعزيز نقل الخبرة والتكنولوجيا الألمانية للمملكة، وتوظيف القنوات المتاحة لهذا الغرض مثل مكتب الاتصال السعودي الألماني للشؤون الاقتصادية والغرفة العربية الألمانية.
وأكد عضو البرلمان الألماني فاديبول أهمية العلاقات الاقتصادية التي تربط المملكة وألمانيا ورغبة بلاده في مزيد من الشراكات التجارية الفاعلة، مستعرضا قوة الاقتصاد الألماني على مستوى الدول الأوروبية بسبب اعتماده على المنشآت الصغيرة والمتوسطة .
ودعا لتوثيق العلاقات في هذا القطاع والتركيز على الوفود التجارية المتخصصة لإيجاد شراكات ناجحة، منوها في الوقت ذاته بالمكانة التي تحظى بها المملكة ونظرة بلاده لها كبلد صديق ومتطور والصورة الإيجابية التي يجب نقلها عن المملكة للألمانيين.
وتطرق المشاركون في اللقاء إلى موضوع منح التأشيرات وأثرها في تعزيز العلاقات والتبادلات التجارية، والتأكيد على ضرورة رسم خارطة طريق واضحة للعلاقات الاقتصادية بين البلدين من خلال آليات عمل فاعلة وأن يكون لألمانيا إطار واضح لآليات التعاطي مع فرص الشراكة مع المملكة بما يحقق مصلحة البلدين.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد