الأحد, 7 مارس 2021

الغرفة الإسلامية ومجلس الغرف ينظمان في 25 مايو المنتدى التاسع لسيدات الأعمال

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تنظم الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية ممثلا في إدارة القطاع النسائي في 25 مايو الجاري بمقر المجلس، فعاليات المنتدى التاسع لسيدات الأعمال في الدول الإسلامية، وذلك بالتزامن مع المعرض التجاري الخامس عشر للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي تنظمه وزارة التجارة والاستثمار.
وسيتناول المنتدى الدور المؤسسي لتعزيز فرص الاستثمار من خلال القطاع الخاص في الدول الإسلامية وفرص الاستثمار وتعزيز تمكين المرأة في الدول الإسلامية، فيما سيشهد المنتدى عقد جلسات ثنائية (B2B)، فضلا عن مشاركة متحدثات من الغرفة الإسلامية، واتحاد الغرف الخليجية، ومنظمة التعاون الإسلامي، واتحاد الغرف العربية، والبنك الإسلامي، واللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى.
والجدير بالذكر أن الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة دأبت على تنظيم منتديات سيدات الأعمال منذ عام 2005م وذلك بهدف أتاحت الفرصة لسيدات الأعمال في الالتقاء والتفاعل ومناقشة مجالات جديدة للتعاون والتبادل التجاري، وتحديد احتياجات سيدات الأعمال، وما يعترضهن من صعوبات وكيفية تمكينهن من الانخراط في المسار الرئيسي للتعاون الاقتصادي، حيث تشمل هذه النواحي تقديم المساعدة في مجالات التمويل، والتسويق والإدارة، وتوفير المعلومات، من أجل تحقيق التمكين الاقتصادي لسيدات الأعمال في الدول الإسلامية.
وكان أن انعقد المنتدى الأول في الشارقة بدولة الامارات العربية في مارس 2005م، والثاني في كوالالمبور بماليزيا في ديسمبر 2006م، والثالث في الدوحة بدولة قطر في يناير 2008م، والرابع في دمشق بالجمهورية العربية السورية في نوفمبر 2008م، والخامس في القاهرة بجمهورية مصر العربية في إبريل 2010م، والسادس في البحرين في ديسمبر 2012م، والسابع في طهران بالجمهورية الإسلامية الإيرانية في أكتوبر 2013م. بينما انعقد المنتدى الثامن في أوغندا.
كما تم انعقاد هذه المنتديات بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية والغرف الوطنية المحلية ومنظمات وهيئات سيدات الأعمال أو اللجان المختصة بشئونهن في إطار الغرف الأعضاء.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد