الإثنين, 1 مارس 2021

6 نصائح من خبراء “مال” التقنيين في كيفية حماية جهازك أو حسابك من الإختراق؟

image
الإنترنت أصبح من أهم الأشياء في حياتنا اليومية، فبإمكانك حفظ الكثير سواء في الخدمات السحابية أو حتى في جهاز الكمبيوتر أو جهاز الجوال الخاص بك. لكن كذلك من الممكن أن يتمكن البعض من الإختراق والوصول إلى بعض المعلومات الخاصة بك والتي لا تريد إلا من أشخاص محددين أن يعرفوا عنها. و في هذا التقرير يقدم خبراء “مال” التقنيون لكم بعض الطرق والوسائل التي تحميكم من المخترقين بشكل كبير بإذن الله.
أبقى جدار النار (Fire Wall) مفعلا طوال الوقت

اقرأ أيضا

جدار النار أو الـ Fire Wall قد يكون هو خط دفاعك الأول ضد المخترقين، فهو يقوم بشكل كبير بحماية جهازك الخاص من المخترقين الذين يقومون بحاولة سرقة معلوماتك أو تعطيل جهازك و كثير من أنظمة التشغيل التي تأتي مع الأجهزة التي نقوم بشرائها يكون جدار النار شئ أساسي فيها و لهذا لا تقم بإطفائة إلا إذا دعت الضرورة ثم أعد تشغيل جدار النار مرة أخرى.
قم بتحميل وتحديث برامج الإختراق الخاصة بك
برامج الحماية من الفايروسات و الإختراقات تعمل بشكل فعال ضد المخترقين و الفايروسات على حد سواء.
لهذا لاتنسى البحث عن برنامج مناسب لحماية جهازك و لا تنسى كذلك أن تقوم بتحديث البرنامج كلما طلب البرنامج أن تقوم بعملية التحديث.
حدث نظام التشغيل بشكل مستمر
من المؤسف أن الكثير من الأشخاص لا يقومون بعمل تحديث لأنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتهم مع أن تحديثها من أهم الأشياء لحماية جهازك و المعلومات الموجودة به، حيث أن الكثيرمن التحديثات تقوم بإغلاق الكثير الثغرات التي يقوم المخترقين بإستغلالها من أجل إختراق الأجهزة.
إنتبه من الروابط و البرامج المشبوهه
إحذر من الروابط المشبوهة التي تصل إليك حتى لو كانت من شخص تعرفه، كذلك عليك الحذر من المواقع التي توفر لك بعض البرامج فقد تكون سبب لإختراق جهازك دون علمك أو تعطيلة.

إجعل كلمة السر صعبة
لا تقم أبداً بإستخدام كلمات السر البسيطة مثل الأرقام المتسلسلة، الحروف فقط و غيرها من الكلمات التي من السهل توقعها.
قم بإستخدام تركيبة معقدة من الحروف و الأرقام مع إستخدام بعض الرموز الخاصة ليكون من الصعب جداً معرفة كلمة السر الخاصة بك.
غير كلمة السر بشكل دوري
حتى لو كانت كلمة السر صعبة فمن المهم أن تقوم بتغييرها كل فترة من الزمن، فهذا سيجعل من الصعب جداً إختراق جهازك أو حسابك على حد سواء.
هذه بعض النصائح البسيطة و التي نتمنى أن تساعدكم في حماية أجهزتكم من الإختراق و بيانتكم من السرقة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد