الإثنين, 1 مارس 2021

“مال” تكشف .. “لازوردي”: تعرضنا لعمليات نصب من 4 رجال وسيدة بـ 10.3 مليون

011
كشفت شركة لازوردي للمجوهرات والتي ستطرح 30% من رأسمالها للاكتتاب العام الشهر المقبل، عن تعرضها لخمس عمليات نصب 4 منها من رجال وواحدة من سيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديدا من خلال فرعيها في دبي وأبوظبي، مفيدة أن القيمة الإجمالية لتلك العمليات بلغت 10.3 مليون ريال.

اقرأ أيضا

لازوردي
وبيّنت “لازوردي” أن عمليات النصب تمت عبر إصدار شيكات دون رصيد لصالح الشركة بلغت قيمتها ما يعادل 10.3 مليون ريال، وجميعها كانت عن طريق شركتها التابعة لازوردي دبي وحالة واحدة في أبوظبي، مضيفةً أنها – أي لازوردي – تطالب جمارك دبي برد مبلغ يعادل 5 مليون ريال من الرسوم الجمركية المدفوعة سابقا، وترى “لازوردي دبي” أن هذه المبالغ مستحقة لها، مبينةً أنه لا تزال المفاوضات والمراسلات مستمرة بين الطرفين، ولكن ليس هناك ما يضمن تسوية هذه القضية لصالح الشركة.

يذكر أن هيئة السوق المالية وافق مجلس إدارتها على طرح (12,900,000) سهماً من شركة لازوردي للمجوهرات للاكتتاب العام تمثل (30%) من أسهم الشركة التي ستُطرح خلال الفترة من 29/08/1437هـ الموافق 05/06/2016م إلى 08/09/1437هـ الموافق 13/06/2016م وذلك بعد إتمام عملية بناء سجل الأوامر.

وتضمنت نشرة إصدار شركة لازوردي للمجوهرات التي أعلنت اليوم أن فرع الشركة في دبي رفعت دعوى في محاكم دبي عام 2014م ضد حسن عرب تشارغالي لمطالبته بسداد مبلغ 3.4 مليون درهم إماراتي، ما يعادل 3.5 مليون ريال سعودي لصالح لازوردي على خلفية تقدميه لشيك بدون رصيد نظير شراءه سلع من “لازوردي دبي” خلال العام 2009م، وقد أصدرت محاكم دبي حكما بسجن حسن عرب تشارغالي لمدة عامين ولم يتم تنفيذ الحكم حتى الآن حيث يبدو أن حسن عرب تشارغالي غادر المنطقة ولم تسترد “لازوردي دبي” المبلغ المستحق لها، وأنه من غير المتوقع استردادها له.

فيما كانت الحالة الثانية بإقامة “لازوردي دبي” دعوى العام الماضي 2015م ضد غادة همندرة موجلي لمطالبتها بسداد مبلغ 2.2 مليون درهم إماراتي، ما يعادل2.25 مليون ريال سعودي، على خلفية تقديمها شيك بدون رصيد نظير شرائها سلع من “لازوردي دبي” خلال العام 2012م. وقد أصدرت محاكم دبي حكما بسجن غادة همندرة موجلي لمدة عام واحد. ولم يتم تنفيذ الحكم حتى الآن حيث يبدو أن غادة همندرة موجلي غادرت المنطقة ولم تسترد “لازوردي دبي” المبلغ المستحق لها، وأنه من غير المتوقع استردادها له.

وأقامت “لازوردي دبي” دعوى في محاكم دبي عام 2014م ضد مجيد ردهة تانزيفيان لمطالبته بسداد مبلغ 2 مليون درهم إماراتي ما يعادل 2.04 مليون ريال سعودي، وذلك على خلفية تقديمه شيك بدون رصيد نظير شرائه سلع من “لازوردي دبي” خلال العام 2010م. وقد أصدرت محاكم دبي حكما بسجن مجيد ردهة تانزيفيان لمدة عام واحد. ولم يتم تنفيذ الحكم حتى الآن حيث يبدو أن مجيد ردهة تانزيفيان غادر المنطقة ولم تسترد لازوردي دبي المبلغ المستحق لها، وأنه من غير المتوقع استردادها له.

أما حالة التحايل الرابعة فقد أقامت “لازوردي دبي” دعوى في محاكم دبي عام 2008م، ضد كاشف علي صفدان علي لمطالبته بسداد مبلغ 1.3 مليون درهم إماراتي، ما يعادل 1.32 مليون ريال سعودي، على خلفية تقدميه لشيك بدون رصيد نظير شرائه سلع من “لازوردي دبي” خلال العام 2008م. وأصدرت شرطة دبي أمرا بالقبض على كاشف علي صفدان علي والذي لم ينفذ بعد حيث يبدو أنه غادر المنطقة ولم تسترد “لازوردي دبي” المبلغ المستحق لها، وأنه من غير المتوقع استردادها له.

فيما كانت الحالة الخامسة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث رفعت “لازوردي أبوظبي” دعوى في محاكم أبوظبي عام 2013م، ضد بابكر عثمان بابكر لمطالبته بسداد مبلغ 1.26 مليون درهم إماراتي، ما يعادل 1.28 مليون ريال سعودي، على خلفية تقديمه لشيك بدون رصيد نظير شرائه سلع من “لازوردي أبوظبي” خلال العام 2008م. وقد أصدرت محاكم أبوظبي حكما لصالح “لازوردي أبوظبي” باسترداد إجمالي المبلغ، وأصدر أمر بالقبض على السيد بابكر عثمان بابكر. ولم يتم تنفيذ الحكم حتى الآن حيث يبدو أن بابكر عثمان بابكر غادر المنطقة ولم تسترد “لازوردي أبوظبي” المبلغ المستحق لها، وأنه من غير المتوقع استردادها له.

ونوهت الشركة الى أن إجمالي قيمة القضايا الواردة أعلاه تمثل ما يقارب أقل من 0.2% من إجمالي المبيعات لكل سنة، أو ما يعادل متوسط خسارة سنوي قدره 1.3 مليون ريال سعودي، وقد تم تضمينها بالكامل ضمن نتائج أعمال الشركة كديون معدومة. ولذلك، لن تظهر نتائج أعمال الشركة المستقبلية أي آثار مالية سلبية ترتتب عنها.

ذات صلة

التعليقات 2

  1. ابو طارق says:

    اولاً :- ممكن نعرف جنسياتهم ؟
    ثانياً :- كل عملية حدثت بسنه الم تنتبه هذه الشركة لذلك ؟ وتضع آلية عمل بحيث لا تتكرر ؟ ام هناك تعاون معهم من الداخل ؟

  2. murad alwafi says:

    هذي وهي شركة ذهب اكلت هواء
    يعني الطمع ضيع ماجمع
    ابو بكر عثمان من أسمة شعوذة
    تشيل ذهبك لة هذا حتى الدرج ما اطلع معه
    [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد