الخميس, 25 فبراير 2021

الربيعة لصحة جدة: حضرت للعمل وليس الإفطار

الربيعة

اقرأ أيضا

رفض الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة وليمة الإفطار التي استقبله بها المسؤولون في مقر الشؤون الصحية بجدة صباح أمس، ليطلب منهم البدء في الاجتماع المقرر مسبقا والذي ناقش خلاله عشرة ملفات مهمة أولها ضرورة العمل على الاستغناء عن التعاملات الورقية وتطبيق نظام البصمة.

ووفقا لـ “مكة” قال الربيعة عقب اجتماعه بالمسؤولين إن الزيارة هذه تفقدية الهدف منها التعرف على احتياجات منطقة مكة المكرمة والاستعداد لرمضان والحج بأفضل ما يمكن، مبينا أن هنالك زيارات أيضا للمستشفيات والمراكز لوجوب تأدية العمل على أكمل وجه.

وبحسب المعلومات فإن الوزير كان في المديرية السابعة صباحا واستقبلته قيادات صحة منطقة مكة الذين دعوه لتناول وجبة الإفطار المعدة مسبقا، واعتذر عنها الوزير رافضا منهم مثل هذه التصرفات ليبدأ اجتماعاته بدون تصوير وكاميرات.

وأشارت المعلومات إلى أن الوزير أجرى أربعة اجتماعات متتالية أولها مع المدير العام للشؤون الصحية ومساعديه، ثم مع مديري المستشفيات الحكومية، ثم مديري المستشفيات الخاصة، وأخيرا الموردين، إضافة إلى اجتماعه بقسم الحاسب الآلي.

وأوضحت المعلومات أن الربيعة ناقش في اجتماعاته ملف التعاملات الالكترونية وتطبيق نظام البصمة ودعم من لديه مشروع شراكة طبية بالخارج ليبدأ نشاطه بالمملكة والمشاريع الصحية المتعثرة ونقص الأسرة وحال طوارئ المستشفيات والملف الالكتروني وبطالة الأطباء والامتيازات الفنية والإدارية، إضافة لحقوق الموظفين المالية.

الملفات التي ناقشها وزير الصحة

دعم من لديه مشروع شراكة طبية بالخارج ليبدأ نشاطه بالمملكة
التعاملات الالكترونية
تطبيق نظام البصمة
نقص الأسرة
المشاريع الصحية المتعثرة
أوضاع طوارئ المستشفيات
الملف الالكتروني الموحد
الامتيازات الفنية والإدارية
حقوق الموظفين المالية
بطالة الأطباء

ذات صلة

التعليقات 4

  1. د.فهد حمود القحطاني says:

    اسأل الله لك التوفيق وزيرنا المحبوب والعملي و وزارة الصحة من اصعب الوزارات واللتي عانا كثير من الوزرا السابقين من تحقيق تقدم يذكر ولكن الجميع متفائل بكم وبقدرتكم على تحقيق التطور المنشود لهذه الوزاره الهامة لكل مواطن ومقيم واللتي تعنى بصحة الانسان .

  2. ابوصالح says:

    وفقك الله واعانك وسدد خطاك هذه مسؤولية كبيرة وانت باذن الله قدها

  3. مهنا المهنا says:

    وفقك الله وسدد على الخير خطاك والله انك رجل عملي وتستاهل كل خير وزيرنا المحبوب وزير الصحة

  4. ابو طارق says:

    هههاي
    ماهو اللي قبلك كانت تقبل بالفطورات وعشاءات العمل ؟
    راح تعاني يامعالي الوزير ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد