السبت, 27 فبراير 2021

تعرف على ترتيب السعودية بين أفضل 15 دولة لبدء حياتك المهنية

4. United Kingdom
يبدو صعبا الحصول على وظيفة كبيرة عقب التخرج مباشرة، الا أن الطلب على الموظفين الحاصلين على تعليم جامعي، يشهد ارتفاعا، فقد توقعت شركة “ماكينزي” للاستشارات أن تكون هنالك حاجة الى 40 مليون من الموظفين الجامعيين بحلول العام 2020.
وأشار تقرير حديث بموقع (بيزينيس إنسايدر) الى أن كثير من الخريجين يصرفون النظر عن فكرة العمل خارج الولايات المتحدة، خاصة وأن هنالك عددا من الدول الأخري المهيأة لبناء مستقبل مهني جيد.
وأوضح التقرير أن دراسة أجرتها شركة العلامات التجارية (BAV) التي جاءت بفكرة استراتيجية العلامة التجارية، وكلية وارتون (جامعة بنسلفانيا)– الولايات المتحدة الأمريكية عن أفضل الدول لبدء الحياة المهنية، حيث سلطت الدراسة الضوء على الدول ذات الاقتصاديات القوية التي يمكنها تعيين العمال وفقا لمستوى مهاراتهم.
ولفت التقرير الى أن الدراسة شملت 6000 من جيل الألفية دون سن الـ35 عام، وصنفت الدول وفقا لست معايير من بينها: سوق العمل، والإستقرار الاقتصادي، ومناخ الأعمال الحرة، والمساواة في الدخل، والإبتكار، والتقدمية، ورغبة المستطلعين في العيش في الدول المعينة، واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة العاشرة على مستوى العالم، بل كانت الدولة العربية الوحيدة ضمن القائمة, التي شملت:
1. China
1. الصين.

اقرأ أيضا

2. Germany
2. ألمانيا.

3. United States
3. الولايات المتحدة.

4. United Kingdom
4. المملكة المتحدة.

5. Canada
5. كندا.

6. Japan
6. اليابان.

7. South Korea
7. كوريا الجنوبية.

8. Sweden
8. السويد.

9. Russia
9. روسيا.

10. Saudi Arabia
10. المملكة العربية السعودية.

11. Netherlands
11. هولندا.

12. Denmark
12. الدنمارك.

13. Singapore
13. سنغافورة.

14. Australia
14. أستراليا.

15. France
15. فرنسا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد