الثلاثاء, 9 مارس 2021

افتتاح المعرض والمؤتمر الصحي السعودي 2016 في مركز الرياض الدولي

666
برعاية وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة افتتح نائب وزير الصحة حمد الضويلع المعرض والمؤتمر الصحي السعودي وبحضور سفراء 12 دولة مشاركة وحشد اعلامي.
وابدى سعادته البالغة بهذه المناسبة وماشاهده من المعرض ومشاركة العديد من الدول العربية والصديقة واضاف أن : ما شاهدته من مشاركات في أركان المعرض يجعلني فخورآ بهذه المشاركات الدولية, كما شكر الداعمين لهذا المعرض , واشار إلى أن ما تشهده وزارة الصحة من تطور سيكون بمشيئه الله متواكبا ورؤية المملكة 2030.
وأكد بأن وزارة الصحة جارية في عملية الخصخصة وقريبآ سيتم الإعلان عنها, وتمنى أن يكون النجاح والتوفيق حليفآ لهذا المعرض الدولي الكبير وأن تتكلل الجهود بالنجاح .
وانطلق المعرض، الذي تنظمه شركة معارض الرياض المحدودة بالتعاون مع انفورما، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، تحت شعار “التغير يبدأ من نقطة، نقطة التحول”ويستمر لمدة 3 أيام ويعد أكبر حدث للرعاية الصحية في المملكة.
ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على قطاع الرعاية الصحية في المملكة والارتقاء بمستواها وتطوير الخدمات الطبية والصحية وزيادة التوعية والإرشاد في المجتمع المحلي إضافة إلى التواصل المباشر مع المجتمع بمختلف فئاته ومستوياته الثقافية.
ويجمع المعرض القطاعين العام والخاص، في أكبر حدث صحي في المملكة حيث يشارك أكثر من 550 عارضاً من 42 دولة و14 جناحاً عالمياً، لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات والتعريف بأفضل الممارسات في القطاع الصحي وتقديم أحدث التقنيات والخدمات المعتمدة عالمياً لأكثر من 19000 زائر من صناع القرار والمختصين في مجال الطب والرعاية الصحية.
ويصاحب المعرض الصحي 15 مؤتمراً علمياً تناقش محاوراً متعددة ومهمة تشمل التمريض، والهندسة الطبية، سلامة المرضى، الرعاية الصحية الأولية، النساء والولادة، الرعاية الصيدلانية، الأمن والسلامة في المرافق الطبية، طب الطوارئ، الهندسة الطبية، مكافحة العدوى، الفيزياء الطبية، الأشعة التشخيصية، الـتأهيل الطبي.
وتأتي أهمية مشاركة وزارة االصحة في المعرض الصحي السعودي كونها فرصة لاستعراض حلولها الصحية المبتكرة ولتعريف الزوار بأحدث الخدمات الصحية الحديثة ودعمها الشراكة مع القطاع الخاص لدفع عجلة التنمية في القطاع الصحي والارتقاء به إلى أفضل المستويات العالمية وتعزيز الشعور بالأمان الصحي لأفراد المجتمع.
وعلى هامش المعرض، قال الأستاذ عثمان القصبي، المدير التنفيذي للخدمات الجراحية، مؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز للخدمات الانسانية ، مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الانسانية ” تعد مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الانسانية أكبر صرح طبي في تقديم جميع الخدمات المتعلقة بالتأهيل الطبي في منطقة الشرق الأوسط، ونسعى جاهدين لتطبيق أفضل الممارسات العالمية وآخر التقنيات في مجال إعادة التأهيل، والتدخلات الجراحية ذات الصلة، بحسب المعايير المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة التي تُعد أكبر وأشهر المؤسسات العالمية المستقلة المتخصصة في مجال اعتماد الجودة والتميّز في تقديم خدمات الرعاية الصحية، لخدمة المجتمع تحقيقاً لرؤية المؤسس بأن تكون المدينة مركزاً عالمياً متميزاً في التأهيل والتخصصات الطبية ذات العلاقة.”
وأكد الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع على أهمية المشاركة في معرض الصحة السعودي الذي يهدف إلى بناء علاقات وتعاون مشترك بين خبراء المجال الصحي لكي يساهموا في تسهيل أفضل الممارسات التي من شأنها أن تؤدي إلى تطوير في سياسات وأنظمة الرعاية الصحية.
وأضاف الدكتور المزروع بأن مشاركة المجلس الصحي السعودي في معرض الصحة السعودي تأتي لإبراز برامج استراتيجية الرعاية الصحية في المملكة وما تم إنجازه منها حتى الآن، وعرض عن أهم قرارات المجلس ومشاريعه الإلكترونية الهامة مثل الملف الصحي الإلكتروني المشترك ومعجم البيانات الصحية السعودي والترميز الصحي وإحصائيات السجل الوطني للأورام.
وقال الأستاذ سعود العشوي، مدير عام، الصالحية الطبية “سعيت الشركة منذ تأسيسها في عام ١٩٦٤، لتكون احدى الشركات الرائدة في قطاع الرعاية الصحية في المملكة، وسنواصل سعينا من خلال الاستثمار والبحث عن فرص جديدة لتوسيع أعمالنا، وتحسين خدمات الرعاية الصحية، وتقديم خدمات متميزة للعملاء.”
وصرّح أيوب الصالح، الرئيس التنفيذي، شركة القوس للتطوير التقني “إن المعرض هو فرصة سنوية تجمعنا بشركائنا في القطاع الصحي، ومشاركة الآراء والملاحظات للارتقاء بمستوى تقديم أحسن خدمة ”

اقرأ أيضا

الجدير بالذكر أن شركة معارض الرياض هي شركة سعودية متخصصة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات والفعاليات التجارية، تغطي الشركة فعاليات للعديد من القطاعات الأقتصادية المنتجة , وهي تتميز بسجل حافل على مدى 35 عامآ نظمت خلالها أكثر من 440 معرضآ ومؤتمرآ أنطبعت جميعها
بالتجدد والابتكار والاحتراف ودقة التنظيم ماجعلها تحقق نجاحآ منقطع النظير. هذه الشركة التي تتمتع بدعم أكثر من 120 هيئه تجارة وصناعية من اكثر 50 دولة حول العالم , هي صاحبة أوسع برنامج فعاليات
في المنطقة يخدم 20 قطاعا تجاريا وصناعيا وماليا في منطقة الشرق الأوسط ودول منطقة الخليج , ومعارضها معتمده من قبل الاتحاد الدولي ( UFI) .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد