الأحد, 7 مارس 2021

“مدن” تستعرض الفرص الاستثمارية مع الصناعيين في المدينة الصناعية الثالثة بالدمام

8-

اقرأ أيضا

التقى المهندس صالح الرشيد مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) عدداً من الصناعيين من المنطقة الشرقية في المدينة الصناعية الثالثة بالدمام. حيث استعرض الرشيد وسط حضور كثيف من الصناعيين مشاريع “مدن” للعام 2015م بالقطاع الشرقي باعتباره إحدى المنصات الرائدة في مجال الصناعة بمكوناتها ومنشآتها المتعددة، لافتاً إلى أن مشاريع المنطقة تشهد إقبالا جيداً من المستثمرين وتعد من أهم الاستثمارات الاستراتيجية بالمملكة، حيث توفر فرصاً للاستثمار في الصناعات التحويلية، كما تناول المبادرات وقصص النجاح التي حققتها مدن وشركاؤها الصناعيون، بما يدعم ترقية وتنمية القطاع الصناعي.

واستعرض الرشيد ما توفره «مدن» من خدمات، وما تحقق في مجال تطوير الخدمات المساندة واللوجستية داخل المدن الصناعية بالدمام، والمعوقات التي تواجه أصحاب المشاريع الصناعية مؤكداً أن تعاون الشركاء مع جهود مدن في تطبيق الجودة كان له دور في الوصول الى أفضل النتائج.

وشمل اللقاء جولة في المدينة الصناعية الثالثة حيث اطلع المجتمعون على المشاريع الصناعية المنفذة وعلى مراحل تطوير المدينة من شبكات الطرق والكهرباء التي بلغت تغطيتها ٤٨ مليون متر مربع، كما تم الاطلاع على مرافق المياه والصرف الصحي وأعمال التنسيق الزراعي والرصف وجسر المدينة ومحطة الكهرباء الرئيسية ومحطا ت تنقية مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي والصناعي والمبنى الإداري للمدينة، فضلا عن المصانع الجاهزة.
تجدر الإشارةالصناعية الثالثة إحدى المدن التي أنشئت عام 2012 بمساحة 48 مليون م2 تمتاز بموقع استراتيجي وتم تطويرها لمقابلة الطلب العالي على الأراضي الصناعية بالمنطقة الشرقية وتتوفر بها كافة الخدماتالضرورية. وبالتزامن مع أعمال التطوير يتم تخصيص أراضي المدينةالصناعية، وحسب ما هو مخطط له، ومن المؤمل أن تستقطب المدينةالصناعية الثالثة بالدمام أكثر من 1000مشروع صناعي. حيث تسعىالهيئة لتعزيز النقلة النوعية التي يعيشها القطاع الصناعي بالمنطقة، وإبرازها كوجهة استثمارية، بتوفير مزيد من الأراضي الصناعية المطوَّرة لتلبية حاجة المستثمرين الصناعيين المتزايدة.

وفي ختام اللقاء قام كل من محمد سعد الفراج نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، والأستاذ عبدالله الصانع رئيس اللجنة الصناعية بغرفة الشرقية، بتكريم مدير عام “مدن” المهندس صالح الرشيد تثمينا لجهوده في دعم الصناعيين في المدن الصناعية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد