السبت, 8 مايو 2021

منتدى الحوار الاجتماعي يبحث دور “العمل والمجتمع في توفير وظائف” تزامنا مع رؤية 2030.. الأربعاء

العمل

اقرأ أيضا

تنطلق يوم الأربعاء المقبل 18 شعبان 1437 هــ الموافق 25 مايو 2016م بالرياض، فعاليات منتدى الحوار الاجتماعي السابع، برعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، ويستمر لمدة يومين، تحت شعار “العمل والمجتمع وتوفير وظائف لائقة للجميع”، بحضور ممثلي أصحاب الأعمال وممثلي العمال، إلى جانب عدد من المختصين والاستشاريين.
ويأتي انعقاد المنتدى متزامناً مع إطلاق المملكة لرؤيتها 2030 والتي من بين أهدافها تحقيق الاستفادة القصوى من طاقات أبناء الوطن وقدراتهم، وإتاحة الفرص لجميع أبناء وبنات الوطن وإكسابهم المهارات اللازمة التي تمكنهم من السعي نحو تحقيق أهدافهم، عبر تعزيز قدرة الاقتصاد على توليد فرص عمل متنوعة وتنمية الاقتصاد الوطني.
ويناقش المنتدى دور التشريعات والسياسات لتهيئة بيئة العمل في القطاع الخاص لاستقطاب العمالة الوطنية والحفاظ عليها، وكذلك الحلول المقترحة لتوفير بيئة عمل لائقة للجميع والرقي بمستوى الوظائف.
كما تتطرق جلسات المنتدى لمناقشة الجانب التنفيذي للبرامج الداعمة للتوظيف من الجهات الحكومية المختلفة وفي القطاع الخاص، وتأثير توطين الوظائف على المجتمع السعودي من نواحي اقتصادية واجتماعية وغيرها، ومستقبل تنمية واستدامة برامج الدولة في دعم الوظائف.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد