الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“الرياض المالية”: المؤشرات الفنية لسوق الأسهم تتحسن بشكل طفيف.. وهذه أسهمنا لهذا اليوم

كشفت “الرياض المالية” عن أن المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” تحسنت بشكل طفيف ولكنھا لم تعطي بعد إشارات للشراء، وأنه بالاضافة إلى ذلك، ما زال المؤشر العام يتداول تحت المتوسط المتحرك لاغلاقات الـ30 و الـ50 يوماً، مرجحةً أن يصبح المتوسط المتحرك لاغلاقات الـ30 يوم مستوى مقاومة رئيسي على المدى القريب.
وابقت “الرياض المالية على توصيتها باتباع الحذر في الوقت الراھن، مبينةً أن مستويات الدعم لھذا اليوم ستكون ما بين 6350 – 6425 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6,600 – 6,525 نقطة.
وأوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 5 شركات هي (الراجحي ومعادن وتهامة والأبحاث والتسويق وطباعة وتغليف) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح المؤشر جلسته بشكل سلبي ولكنه سرعان ما تعافى ليبلغ اتجاهاً صاعدا ويغلق على ارتفاع قدره 50 نقطة، أي بنسبة 0.8%، عند مستوى 6475 نقطة.
وانخفضت أحجام التداول بنسبة 33 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 201 مليون سھم، في حين تحسن معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0 إلى 3 .
وابانت أنه جاء تعافي المؤشر العام نتيجة استغلال المستثمرين لتراجع الأسعار في جلسة الأمس، في حين كانت أحجام التداول ضعيفة مما يدل على قل اھتمام عامة المستثمرين.

اقرأ أيضا

000

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد