الخميس, 22 أبريل 2021

“الرياض المالية”: تعافي مؤشر الأسهم قصير المدى.. ونوصي بشراء أسهم 5 شركات اليوم

كشفت “الرياض المالية” عن أن التعافي الحاصل في سوق الأسهم السعودية “تداول” ھو تعافي قصير المدى حيث أن مواجھته لمقاومة عند المتوسط المتحرك لاغلاقات الـ50 يوم حدت من الارتفاعات، وأن المؤشرات الفنية أعطت اشارات ضعيفة للشراء، مما يدعم نظرة قصر مدى التعافي الحاصل، مرجحةً أن يشكل المتوسط المتحرك لاغلاقات الـ30 يوم مستوى مقاومة رئيسي بالنسبة للمؤشر على المدى القريب.
وأبقت على توصيتها باتباع الحذر في الوقت الراھن، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6415 – 6475 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6555 – 6615 نقطة.
من جهة أخرى أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 5 شركات هي (التصنيع وفيبكو ومبرد والحكير ووفا للتأمين ) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح المؤشر جلسته بشكل ايجابي مرتفعا بمقدار 80 نقطة، ولكنه واجه مقاومة قوية عند 6555 نقطة ليعود للانخفاض ويغلق دونھا مرتفعا بمقدار 42 نقطة، أي بنسبة 0.6%، عند مستوى 6615 نقطة.
وارتفعت أحجام التداول بشكل طفيف بنسبة 2 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 205 مليون سھم، في حين تحسن معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 3 إلى 7.4 .بالاضافة إلى استغلالالمستثمرين لتراجع الأسعار للقيام بعمليات شراء،ودعم ارتفاع أسعار النفط المؤشر العام.

اقرأ أيضا

7777

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد