الأحد, 11 أبريل 2021

الدمام: صرف 600 مليون لـ “مساهمي العيد” بعد 11 يوماً

الدمام
كشف مصدر قضائي عن أن محكمة التنفيذ بالدمام قامت بتعميد البنك المختص لبدء صرف المبالغ الثابتة لرؤوس أموال مساهمي مساهمة حمد العيد وشريكه. حيث أكد البنك المختص في رده على المحكمة أن بداية صرف المبالغ ستكون منذ تاريخ 29/8/1437هـ.
ووفقا لـ “المدينة” أكدت المصادر أن الدائرة المختصة بمحكمة الدمام ستقوم بإيداع المبالغ المحصلة، دون تكبيد المساهمين عناء الحضور والمطالبة.
وسبق أن بينت وزارة العدل في وقتٍ سابق بأن المحكمة أثبتت رؤوس أموال المساهمين، البالغ عددهم 7966 مساهمًا، من أصل أكثر من 10 آلاف مساهم، وقامت المحكمة بحصر المبالغ (المتوفرة) في البنوك لدى المحكوم عليهم، والتي بلغت قرابة الـ(600) مليون ريال، والتي سيتم صرفها بإذن الله نهاية الشهر الجاري.

اقرأ أيضا

 

وأبانت الوزارة أن مدة نظر الدعوى منذ إحالتها للمحكمة العامة في الدمام وحتى إصدار الحكم لدى محكمة الموضوع وصلت إلى خمسة أشهر، وبلغ عدد قرارات ومحاضر التنفيذ الصادرة (47) قرارًا ومحضرا، وعدد الخطابات (380) خطابًا، وأكثر من (150) خطوة إجرائية قامت بها المحكمة لإنهاء القضية.

وبلغت أوراق المعاملة نحو (30) ألف ورقة في (77) طردا تم قراءتها كلها من قبل الدائرة القضائية، وتدوين محتوياتها، وقامت المحكمة بالمسح الضوئي لأوراق القضية وملفات التحقيق فيها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد