الثلاثاء, 20 أبريل 2021

تحالف سعودي – كوري يُبرمان اتفاقية توريد لمجمّع جديد في “بلاسكيم” مع “صدارة”

08

اقرأ أيضا

أبرمت شركة صدارة للكيميائيات (صدارة) اتفاقية توريد مع شركة خامات المنظّفات للصناعة (SDC)، وهي مشروعٌ مشتركٌ يتمّ تطويره عبر ائتلاف كوري جنوبي- سعودي لبناء مصنعٍ في مجمّع (بلاسكيم) في مدينة الجبيل الصناعية الثانية.

07
ويتكوّن الائتلاف من شركة (SFC) المحدودة، وهي شركة تقنية كورية جنوبية، وشركتين سعوديتين هما شركة ميدان الصناعة للتطوير والاستثمار الصناعي (ميدان الصناعة) وشركة مجموعة أحمد قاسم العمودي وشركاه المحدودة.
وستقوم (صدارة) بموجب هذه الاتفاقية بتوريد مادتي الإثيلين أوكسايد (EO) والبروبيلين أوكسايد (PO) إلى شركة (SDC) عبر خط أنابيب. وستقوم شركة (SDC) بتلبية احتياجات السوق المحلي من المنظّفات.
وبهذه المناسبة قال المهندس محمد العزاز، مدير تطوير الصناعات التحويلية والكيميائية في “صدارة”: “يسرّنا اهتمام الشركات الصغيرة والمتوسطة الكورية الجنوبية بالمشاركة في سوق المواد الكيميائية المتخصصة في المملكة الذي يشهد نمواً سريعاً تماشياً مع رؤية تنويع اقتصاد المملكة. وأن هذا الائتلاف يعد نموذجاً ممتازاً للتعاون، إذ تتضافر فيه الكفاءات والمواهب المحليّة مع التجارب والخبرات العالمية”.
وأضاف العزّاز: “هذه الاتفاقية تعكس الاهتمام الذي يحظى به مجمع (بلاسكيم) على المستوى العالمي لما يوفره من فرصٍ ومزايا عديدة، حيث يتميز المجمع بموقعه الفريد والمتميز الذي يمكنه من دعم فرص الاستثمار المميزة في الصناعات التحويلية في العديد من قطاعات السوق، بما في ذلك الصناعات التي تعتمد على مادتي الإثيلين أوكسايد (EO) والبروبيلين أوكسايد (PO). كما أن المجمع يوفر مجموعةً متكاملةً من الخدمات المشتركة ذات القيمة المضافة التي يجري حالياً تطويرها لتقليل التكاليف الرأسمالية للمستثمرين وتسهيل أعمالهم على المدى البعيد”.
كما أشار العزّاز إلى أن أعمال البنية التحتية في مجمّع (بلاسكيم)، التي نفذتها الهيئة الملكية للجبيل وينبع، قد شارفت على الانتهاء، حيث ستحظى الأراضي المطورة بخدمات الطاقة والمنافع حسب متطلبات المستثمرين. كما امتدح الدور الذي تقوم به الهيئة الملكية بهذا الصدد.
من جهته صرّح الرئيس التنفيذي لشركة (SFC)، هونغ جونكو، قائلًا: “يشكّل هذا المشروع المشترك فرصةً مهمةً لنا ولشركائنا السعوديين أيضاً، حيث أننا بصدد إنشاء مصنعٍ فائق التطوّر من الناحية التكنولوجية وذي كفاءةٍ عاليةٍ من حيث التكلفة. وقد حرصنا فيه على توظيف نقاط القوة لدى شركة (SDC) وشركائنا السعوديين لخلق القيمة لمساهمينا”.
وصرح العضو المنتدب لشركة )ميدان الصناعة( ورئيس مجلس إدارة شركة (SDC) المهندس خالد اللحيدان: “لقد كان لرؤية حكومتنا الرشيدة الرامية إلى تنويع اقتصاد المملكة مساهمةٌ إيجابيةٌ في تأسيس هذا الائتلاف مع شركة “SFC” وإبرام الاتفاقية مع شركة (صدارة)، الذين نقدّر لهم دعمهم في هذا الصدد، كما نوّد أن نتقدّم بالشكر والتقدير أيضاً إلى الهيئة الملكية في الجبيل وينبع على دعمهم لتطوير مجمّع (بلاسكيم)”.
يذكر أن مجمّع (بلاسكيم) يهدف إلى جذب الاستثمارات المتنوعة لتطبيقات الصناعات التحويلية مثل إنتاج المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة النفط والغاز ومواد البناء والدهانات ومواد الطلاء وكذلك المنتجات المنزلية ومنتجات العناية الشخصية. ومن المتوقع أن تخلق هذه الاستثمارات فرصاً غير مسبوقة في الصناعات التحويلية وفرص عملٍ للمواطنين السعوديين، الأمر الذي من ِشأنه الإسهام في تحقيق الرؤية الوطنية لتنويع الاقتصاد.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد