الخميس, 22 أبريل 2021

“واس” تدخل نشاط البث التلفزيوني عبر الإنترنت ومؤسس شركة إخبارية

9

اقرأ أيضا

كشف وزير الثقافة والإعلام السعودي عادل الطريفي أن وكالة الأنباء السعودية ستبدأ قريبا في نشاط البث التلفزيوني عبر الإنترنت، وذلك لمواكبة التطور التقني العالمي، مبينا أن المنافسة في هذا المضمار ترتكز على المصداقية والسرعة في نقل ووصف الحدث محليا وعالميا.
وقال الوزير خلال تدشينه المبنى الجديد للوكالة في العاصمة الرياض ان الوكالة تعمل جاهدة للمنافسة في مجالها الاعلامي، حيث أدخلت نشرات إخبارية باللغات الفارسية والصينية والروسية، لتضاف إلى لغات رئيسية هي الانجليزية و الفرنسية.

6

وقال: إن الإعلام بوسائله وأدواته المتطورة والمتجددة أضحى عنصراً مؤثراً وأساساً في معرفة مجريات الأحداث في العالم وجزءاً مهماً من مفردات الحياة اليومية في أي مجتمع وقد فرضت التقنيات نفسها عليه، بحيث أضطرت وكالات الأنباء العالمية أن تبذل الجهد الكبير لتواكب صناعة الإعلام عامًا بعد عام.
وأضاف الطريفي أنه في ظل التطورات الإعلامية المتلاحقة والثورة المعلوماتية والتقنية وما أفرزته من روافد ومصادر متعددة ووسائل إعلام متنوعة أصبح الخبر ومصداقيته هو كل شيء لذا تحرص (واس) على أن تكون المصداقية لدى المتلقي والقارئ في وقت قياسي، على أن لا تفرق بين الوسائل التقليدية والجديدة حيث أصبحت واحدة.
وأكد أن “واس” تعمل باقتدار وكفاءة من أجل استيعاب ومواكبة الإعلام وأدواته وتطوراته المتسارعة، معربا عن فخره بالشباب السعودي الذين يتحدثون خمسة لغات في (واس)، ولفت النظر إلى أن (واس) ستزيد خلال الأشهر المقبلة عدد اللغات الحديثة من أجل زيادة حضور المملكة في أكثر من محفل عالمي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد