محكمة الطائف تعيد 16 مليون مستحقات لمواطن بـ “القوة الجبرية”

كشفت مصادر مطلعة بوزارة العدل عن أن محكمة التنفيذ بالطائف أقامت مزادًا علنيًا لبيع 3 عقارات بالقوة الجبريّة قيمتها 16 مليون ريال لاستعادة مستحقات مواطن ضاق ذرعًا بالمنفذ ضده الذي ماطل في استعادة أمواله منه، وتوجّه بطلب تنفيذ إلى محكمة التنفيذ بالطائف.

ووفقا لـ “المدينة” أكدت المصادر أنه وفقا لنظام التنفيذ شُكِّلت لُجنة للوقوف على أمر التنفيذ وإكمال إجراءات صكوك العقارات والتأكد منها وأخذ اعتماد من وكالة الحجز والتنفيذ للبدء بإجراءات البيع بالمزاد العلني.
وبعد ذلك نشرت المحكمة إعلانًا في الصحف اليومية يتضمّن إقامة مزاد لبيع ثلاثة عقارات تعود ملكيتها «للمنفذ ضده»، للوفاء بما عليه من مستحقات مالية لطالب التنفيذ.
وبعد أن أقيم المزاد بيعت الأرض الزراعية بقيمة 9 ملايين ريال، وفيلا سكنية بقيمة 4.5 مليون ريال فيما بيعت الأرض الخام خلال المزاد بـ 2.2 مليون ريال، حيث تم إفراغ العقارات للمشتري بعد إنهاء كل الإجراءات النظامية المتّبعة. ويأتي قضاء التنفيذ بحزمة من الامتيازات غير المسبوقة للحزم والردع للمحافظة على التعاملات المالية وحفظ الحقوق، وتنفيذًا للأحكام وتفعيلًا للأحكام القضائية وسط منظومة متكاملة من الأنظمة والقوانين واللوائح والشراكات مع مختلف القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد