الجمعة, 16 أبريل 2021

“الإسكان”: لانسعى لتخفيض أسعار العقارات .. وهمنا ايجاد السكن الملائم للمواطن

 

اقرأ أيضا

عقارات

كشف محمد الدغيلبي المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان أن الوزارة لا تسعى لتخفيض أسعار العقارات ولا يهمها ذلك بقدر ما يهمها أن يجد المواطن الوحدة السكنية الملائمة لحجم أسرته ودخلها المالي وهذا ما تطمح إليه في سياستها الجديدة.

جاء ذلك احتفال وزارة الإسكان الثاني لتسليم المواطنين 92 وحدة سكنية جاهزة في منطقة القصيم ومسجدا يتسع لـ200 مصل على أرض تتجاوز مساحتها 2 مليون متر مربع في محافظة رياض الخبراء أمس بحضور أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل ومستشار وزير الإسكان والمدير العام للفروع الأمير سعود بن طلال حسبما تناولته “الوطن”.

وقال إن موقع وزارة الإسكان يحوي مبادرات وسياسة الوزارة الجديدة وخطط استراتيجيتها، ومنها افتتاح مركز خدمات المطورين والإعلان عن رسوم الأراضي البيضاء ومشروع اتحاد الملاك ونظام إيجار وغيرها من المشاريع، مشيرا إلى أن الوزارة قد غيرت استراتيجيتها كاملة عما سبق، وتسعى إلى إنهاء مشاريع بناء الوحدات السكنية السابقة ومن ثم توقفها لتتحول من أسلوب البناء إلى أسلوب الأنظمة وتنظيم السوق بدعم الطلب وتعزيز العرض وذلك بمشاركة القطاع الخاص مع القطاع الحكومي. مؤكدا أن مركز خدمات المطورين سيسهم في زيادة العرض، أما رسوم الأراضي البيضاء سيسهم في تطوير الأراضي وأن مشروع اتحاد الملاك سيسهم في ضبط عملية استقلال المواطن في شقة على حسب عدد أفراد أسرته ودخله المادي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد