الجمعة, 7 مايو 2021

“الرياض المالية”: مؤشر الأسهم يشهد مزيداً من الضغط.. وهذه أسهم 5 شركات للشراء.. اليوم

كشفت “الرياض المالية” عن توقعاتها بأن يشهد سوق ألأسهم السعودية “تداول” مزيداً من الضغط على المدى القريب، مبينةً أنه على الرغم من تسجيل المؤشر العام لمستويات عليا جديدة الا أنه أخفق في المحافظة على مستوياته فوق 6550 نقطة.، وبالاضافة إلى ذلك شكل المتوسط المتحرك لاغلاقات الـ50 يوماً مستوى مقاومة رئيسي بالنسبة للمؤشر.

اقرأ أيضا

وأبقت على توصيتها باتباع الحذر في الوقت الراھن، مبينةً أنه  ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6380 – 6430 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6530 – 6580 نقطة.

في المقابل أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 5 شركات هي (بتروكيم والمصافي والمراعي وأسمنت السعودية ودلة ) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية “افتتح المؤشر العام جلسته يوم الخميس بشكل إيجابي ولكنه بعد أن لامس أعلى مستوى له خلال الجلسة، بارتفاع قدره 50 نقطة، أي بنسبة 0.8%، اتبع اتجاھا ھابطا ليغلق منخفضا بمقدار 34 نقطة، أي بنسبة 0.5%عند مستوى 6482 نقطة.

وارتفعت أحجام التداول بشكل طفيف بنسبة 1 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل 207 مليون سھم، في حين تراجع معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 7.4 الى 0.3 .

وأبانت أنه لا يزال المستثمرون متخوفون بشان استمرارية التعافي الحاصل مؤخرا حيث تخلى بعضھم عن مراكزھم.

99

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد