الجمعة, 23 أبريل 2021

بالأنفوجرافيك .. ما هي الأندية الأكثر قيمة؟

7

اقرأ أيضا

كشف تقرير حديث أجرته شركة المحاسبة العالمية كيه بي إم جي (KPMG) أن ناديي ريال مدريد الأسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، هما الأغلي بين أندية العالم الأخري، حيث تقدر قيمة كل منهما بـ3.2 مليار دولار، (2.9 مليار يورو).
وكان نادي مانشستر يونايتد الذي يتقاسم المرتبة الأولي مع النادي الملكي قد أقال مدربه لويس فان جال بعد موسمين أعتبرهم الكثير، غير ناجحين، حيث فشل في الوصول لدوري أبطال أوروبا، كما فشل في المنافسة على الدوري الإنجليزي الممتاز.
ولفتت الشركة الى أنه وفقا للمعلومات المتاحة للجمهور، فإن 32 ناديا شملتهم الدراسة، تصل قيمتهم الإجمالية الى 26.3 مليار يورو، فيما تتركز ثلث هذه القيمة في ثلاثة أندية من بينها مانشستر يونايتد، وريال مدريد، وبرشلونة الذي تقدر قيمته بـ2.8 مليار يورو.

وسيطرت الأندية الانجليزية على قائمة المراتب الـ 12 الأولى من خيث القيمة السوقية بست فرق، فيما تقاسمت اسبانيا وألمانيا المرتبة الثانية بفريقين لكل منهما، وفريق واحد لكل من: فرنسا، إيطاليا. وتصدر ترتيب الأندية وفقا لقيمتها السوقية، ناديي مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الأسباني في المرتبة الأولي، فيما جاء بقية الترتيب من الثاني الى الـ 12 على النحو التالي:
– برشلونة الأسباني
– بايرن ميونخ الألماني
– ارسنال الإنجليزي
– مانشستر سيتي الإنجليزي
– تشيلسي الإنجليزي
– ليفربول الإنجليزي
– يوفنتوس الإيطالي
-باريس سانجيرمان الفرنسي
– بوروسيا دورتموند الألماني
– توتنهام هوتسبير الإنجليزي
ولفتت الدراسة الى أن أندية الدوري الأسباني “الليغا”، حيث ظل فريقي ريال مدريد وبرشلونة يحتكرون اللقب على البطولة الى جانب إحتكارهم لنجوم كرة القدم على مدي خمسة عشر عام، بدأوا يحذون حذو الأندية الإنجليزية، من حيث بيع حقوق بث المباريات، خلال العام الحالي، متوقعة أن تحقق الأندية الصغيرة التي ظلت تكافح منذ فترة طويلة، مزيدا من الأرباح.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد