الجمعة, 7 مايو 2021

تعيين طارق صادق رئيسا لمجلس إدارة مصرف إبدار

999990
عقد مصرف إبدار – وهو بنك استثماري اسلامي يتخذ من البحرين مقرا له – مؤخرا اجتماع الجمعية العمومية للسنة المالية 2015، كما قام بتعيين مجلس الإدارة الجديد له.

اقرأ أيضا

وعقدت الجمعية العمومية بحضور أعضاء مجلس إدارة المصرف، والإدارة العليا للمصرف إلى جانب ممثلين عن الهيئات التشريعية والتنظيمية، وقد اطلع المساهمون في المصرف خلال الاجتماع على النتائج المالية للعام 2015، إضافة إلى استراتيجية العام 2016 والمبادرات المزمع اتخاذها.

وصادق المساهمون على تقرير أعضاء مجلس الإدارة حول أنشطة المصرف، والبيانات المالية السنوية المُدققة للعام 2015، إلى جانب تقريري المجلس الإشرافي للشريعة الإسلامية وحوكمة الشركات.

وحقق مصرف إبدار خسائر بلغت 14.5 مليون دولار عائدة لمساهمي المصرف (14.7 مليون دولار أمريكي للربع الرابع في 2015) .إجمالي العائدات لعام 2015 بلغت 25.6 مليون دولار أمريكي، بزيادة بلغت 88 بالمئة مقارنة بالعام 2014 والذي بلغت عائداته 13.6 مليون دولار أمريكي(11.5 مليون دولار أمريكي للربع الرابع في 2015 مقارنة ب0.5 مليون دولار عن نفس الفترة في 2014).

كما ارتفعت الأرباح التشغيلية قبل تغيرات القيمة العادلة ومخصصات انخفاض القيمة إلى 11.3 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ0.5 مليون دولار أمريكي خلال العام 2014 (6.3 مليون دولار أمريكي للربع الرابع في 2015 مقارنة ب خسائر تشغيلية 4.5 مليون دولار عن نفس الفترة في 2014)، فيما طغى على التحسن المخصصات وتغيرات القيمة العادلة السلبية والتي بلغت 23.8 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ15.8 مليون دولار أمريكي في عام 2014. أما قاعدة الأصول فنمت بمعدل 15.3% من 425 مليون دولار لتصل إلى 490 مليون دولار أمريكي مع نهاية العام.

من جانب آخر، انتخب المساهمون مجلس إدارة جديدة لمدة ثلاث سنوات. ويتألف أعضاء مجلس إدارة مصرف إبدار من: السيد طارق صادق، عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد (الكويت) والعضو المنتدب في شركة “كي ستون للاستشارات”، والسيد عبد الكريم أحمد بو جيري، الرئيس التنفيذي السابق لبنك البحرين والكويت ونائب رئيس مجلس إدارة شركة نسيج، والدكتور أحمد إبراهيم البلوشي، الرئيس التنفيذي لـ”سمارت تيم” للاستشارات وعضو مجلس إدارة شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية، والسيد إبراهيم حسين الجسمي عضو مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي و شركة التكافل الدولية، والسيد حمد محمد السيجاري، مساعد الرئيس التنفيذي بإدارة سوق رأس المال المدين في “كي إف إتش كابيتال”، والسيد جمال عبد الله السليم، عضو مجلس إدارة الشركة الكويتية للاستثمار ونائب الرئيس التنفيذي لشركة التخصيص القابضة في الكويت، والسيد جاسم الياسين المدير التنفيذي – مبيعات الخزينة في بيت التمويل الكويتي (الكويت)، والسيد خالد محمد المعرفي، المدير التنفيذي للمجموعة المصرفية للأفراد في بيت التمويل الكويتي – البحرين ورئيس مجلس إدارة شركة بيت الانماء العقاري, إضافة إلى السيد محمد نور الدين، رئيس مجلس إدارة “نيوبيري للاستثمارات” وعضو مجلس إدارة شركة تضامن كابيتال في البحرين، والسيد عبد العزيز حسن العفالق، شريك وعضو بمجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الكفاح القابضة.

كما تم خلال الاجتماع الأول لأعضاء المجلس الإدارة تعيين السيد طارق صادق رئيسا لمجلس إدارة مصرف إبدار، والسيد عبد الكريم أحمد بو جيري نائبا لرئيس مجلس الإدارة.

وصرح رئيس مجلس إدارة مصرف إبدار السيد طارق صادق: “عقب الاجتماع الأول لمجلس الإدارة الجديد، يسرنا أن نباشر عملنا مع المصرف ودعم جهوده المستمرة لإنشاء منصة رائدة في صناعة الاستثمار الإسلامي. وخلال الفترة المقبلة، سوف نتطلع إلى الاستفادة من الزخم الذي بناه البنك حتى الآن ومواصلة الصقل والإشراف على تنفيذ استراتيجيته. إننا نتطلع للعمل مع الفريق الإداري، وكلنا ثقة بأننا سوية يمكننا إنشاء مؤسسة مالية متنوعة وأكثر تنافسية، وقادرة على إيصال الفرص السليمة والقيمة لجميع المساهمين”.

من جانبه، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمصرف إبدار السيد أحمد الريس: “إن الأسس التي وضعها المصرف والتقدم الذي أحرزناه خلال السنوات الماضية على الرغم من ظروف السوق الصعبة هو نتيجة دعم وتوجيه المساهمين، فضلا عن الالتزام المستمر والتركيز الذي يبديه الموظفون. ونيابة عن مصرف إبدار، أود التعبير عن امتناني لمجلس الإدارة المنتهية ولايته على جهودهم ودعمهم خلال السنوات الثلاث الماضية، كما يسرني الترحيب بمجلس الإدارة الجديد الذي نتطلع للعمل معه من أجل البناء على مواطن القوة والإنجازات التي تحققت طوال عام 2016 وما بعده، وضمان تلبية توقعات المساهمين وخلق قيمة مضافة لجميع أصحاب المصلحة”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد