الخميس, 22 أبريل 2021

“سابك” توقع اتفاقية دراسة تطوير مجمع بتروكيماويات مع شركة صينية

سابك لوغو

اقرأ أيضا

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، عن توقيع اتفاقية دراسة تطوير مجمع بتروكيماويات مع شركة شينهوا نينغشيا لصناعة الفحم المحدودة (SNCG)، إحدى الشركات التابعة لمجموعة شينهوا المحدودة.

وتدخل هذه الاتفاقية حيز النفاذ في 30 مايو 2016م، وتتضمن إمكانية اشتراك الطرفين في تطوير مجمع بتروكيماويات جديد، يكون موقعه في منطقة نينغشيا هوي. وفي ضوء نتائج الدراسة المشار إليها سيتخذ الطرفان القرار الاستثماري لتطوير المشروع، والمشروط بالحصول على التراخيص الفنية والرقابية اللازمة.

ويتميز مجمع البتروكيماويات الجديد بموقعه المميز في منطقة نينغشيا الغنية بتوافر الفحم الذي سيستخدم لإنتاج المواد الخام للمجمع، والتي ستقوم شركة (SNCG) بتوريده.

وتحدد هذه الاتفاقية الإطار الفني والزمني للتعاون بين الطرفين لتقويم المشروع بكامل تفاصيله في مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات من تاريخ نفاذ الاتفاقية المشار إليه، بالإضافة أن هذه الاتفاقية تُسهل عليهما، في حال اتخاذ قرار المضي قدماً في المشروع، إعداد وتقديم الوثائق اللازمة للحصول على موافقة الهيئة الوطنية للتنمية والإصلاحات (NDRC)، التابعة لحكومة جمهورية الصين الشعبية. علما انه لايوجد اطراف ذات علاقة

يأتي هذا المشروع في إطار استراتيجية (سابك) المستمرة والرامية لتحقيق التنويع الجغرافي لعملياتها، والسعي لاكتشاف فرص استثمارية جديدة تمكّن الشركة من دخول أسواق جديدة

هذا وسيتم الإعلان في حينه عن أي تطورات جوهرية في هذا الخصوص

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد