الجمعة, 16 أبريل 2021

“الرياض المالية”: لايمكن استبعاد مزيد من الضغط على سوق الأسهم.. ونوصي بشراء أسهم 5 شركات .. اليوم

كشفت “الرياض المالية” عن أنه لا يمكن استبعاد المزيد من الضغط على سوق الأسهم السعودية “تداول” في ھذه المرحلة، مبينةً أنه استمر المؤشر العام بالانخفاض ليسجل مستويات دنيا جديدة حيث أتت أقل من مستواه السابق عند 6425 نقطة، ومن جانبھا حافظت المؤشرات الفنية على اتجاھھا الھابط وعلى إشاراتھا للبيع أيضا.

اقرأ أيضا

وأبقت على توصيتها باتباع الحذر في الوقت الراھن، مبينةً أنه  ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6250 – 6305 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6390 – 6445 نقطة.

من جهة أخرى أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 5 شركات هي (الراجحي والعقارية والحكير والمملكة والتأمين العربية ) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح المؤشر العام على ارتفاع طفيف، ولكنه سرعان ما واجه مقاومة عند مستوى 6435 نقطة ومن ثم بدأ بالانخفاض حيث استمر تحت الضغط طوال الجلسة حتى أغلق منخفضا 68 نقطة، أي بنسبة 1.1 ،%عند مستوى 6360 نقطة.

وارتفعت أحجام التداول بنسبة 10 % ،مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 188 مليون سھم، في حين تراجع معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.5 إلى 0.1.

وأشارت الى أن أسعار النفط كانت في المناطق الحمراء خلال الساعات الباكرة لتداولات يوم أمس مما أدى إلى انخفاض قطاع البتروكيماويات بنسبة 1.5%.

9

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد